4 حيلٌ تضمن لك عدم بهتان ماكياجك

حيل مكياج تحميه من البهتان | كيفية المحافظة على مكياج قوي

حيل مكياج تحميه من البهتان | كيفية المحافظة على مكياج قوي

كل خطوة ماكياج تشكّل لك تحدياً بمفردها، فالتكامل بين عناصره المختلفة أمرٌ يتطلب وقتاً وخبرة وقدرة على الإلتزام بالنصائح السديدة. والأهم عند النجاح في وضع الماكياج، هو المحافظة عليه لفترة طويلة، من دون وقوع في مطب الخفّة أو البهتان. كيف تجنبين ماكياجك هذا البهتان؟  ما عليك إلا الالتزام بالخطوات التالية: 

ias

 

                  حيل مكياج لإخفاء ندوب الأنف 

 

التنظيف: من المهم جداً أن تدركي أنّ خطوة تنظيف بشرتك، بالطريقة التي تناسب طبيعتها، والمستحضرات الملائمة لها ليست فقط لتخليصها من الرواسب والأوساخ، بل هي أيضاً لتشكّل ركيزة أساسيّة لتحضير البشرة للماكياج، والحفاظ على الأدوات المستعملة وألوانها لفترة طويلة.

 

البرايمر: من أهم المستحضرات التي تحمي ماكياجك من البهتان، هو البرايمر الذي يجب عليك اختياره وفق مواصفات محددة تضمن لك نتيجته الإيجابيّة، كأن يضيّق المسام، ويحمي الجلد، ويقيها من أشعّة الشمس، من دون إغفال برايمر العيون كذلك. والمؤسف أنّه ورغم أهميّة المستحضرين، نجد الكثير من النساء يتجاهلن وضعهما. 

 

         6 إيجابيات لكريم الأساس الأوّلي أو البرايمر 

 

التركيبة المقاومة للمياه: من أهم الخطوات التي تقي ماكياج عينيك من الذبول بصورة خاصة، هو اختيار المستحضرات ذات التركيبة المقاومة للمياه، كالكحل والآيلاينر والماسكارا وحتّى ظلال الجفون، ولا ريب أنّ إتباع هذه الخطوة يضمن لك الحفاظ على ماكياج العيون لفترة أطول بكثير من المتوقع، ويجنبك أي شعور مزعج نتيجة سيلان الماكياج.

 

تجنب تركيبات الزيوت: لا تتوقعي أن يظل مستحضرٌ يحتوي نسبة عالية من الزيوت على وجهك، في أي جزء منه، أكثر من ثلاث ساعات على الأكثر، فهذه التركيبات عاجزة عن ضمان بقائها، وتعد من أكثر مستحضرات الماكياج التي تلزمك بعمليّة التعديل كل حين. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية