شائعات عن البشرة الحسّاسة حان الوقت لتعرفي أنّها غير صحيحة!

4 شائعات عن البشرة الحسّاسة

عندما تكون البشرة الحساسة مشكلة، فقد تجعلنا نشعر بعدم الارتياح حقًا، وفي محاولة لإيجاد الحل، عليك أن تصغي إلى بعض الشائعات التي يظنّها الناس حقيقة منذ وقت طويل. 

ias

نبدأ مع الطبيبة هالة الفضلي، المتخصصة بالأمراض الجلديّة والعلاج بالليزر، والتيسبق لياسمينة أن أجرت لقاءاً مميزاً معها، التي قالت: "عندما يتعلق الأمر بحساسية الجلد، هناك الكثير من الشائعات، فصاحبات البشرة الحسّاسة لديهنّ رؤية مختلفة لحالتهنّ وكيف يمكنهنّ تجنبها. على صعيد يومي، قابلت مرضى يشعرون أن الأوساخ تسبب حب الشباب، ويجدون أنّ غسل الوجه مرات عدة في اليوم أمرًا رائعًا للبشرة لأنه يحافظ على نظافته وتطبيق الكريمات يحافظ على البشرة ناعمة وصحية. إذا كنت تعانين من مشكلة في الجلد، عليك زيارة الطبيب الاختصاصي، لأنّه من المهم اكتشاف أسباب حالة بشرتك والتأكّد من الحصول على العلاج المناسب".

كشفت Yasmina، بالشراكة مع Downy Naturals الجديدة المختبرة من قبل خبراء الجلد والدكتورة هالة فضلي، عن أربع شائعات حول البشرة الحسّاسة:

الشائعة الأولى: يجب عدم استخدام المنتجات الغنية بالعطور على البشرة الحساسة مثل منعمات الأقمشة

عندما يكون لدى الناس بشرة حساسة، يعتقدون أن عليهم تجنب استخدام العطور. العطور لا تضر الجلد بالضرورة. المسألة هي كالتالي: إذا كان لديك حساسية معروفة، استشيري طبيبك بشأن المكونات التي قد تحتاجين إلى تجنبها.

الشائعة الثانية: منعمات الأقمشة تثير البشرة

في الواقع ، يمكن أن يساعد استخدام منعمّات الأقمشة على تخفيف الجلد المتهيج. على سبيل المثال، الطريقة التي يعمل بها Downy Fabric Softener هي تليين ملابسك مما يقلل في النهاية من احتكاك الأقمشة ضد بشرتك. إذا كان لديك بشرة حساسة فهذا يساعد على تجنب تعرضه لهذه الإثارة.

بالإضافة إلى ذلك، يتم اختبار بعض منتجات تنعيم الأقمشة أيضًا بواسطة خبراء الجلد، مما يشعر المرء بالمزيد من الاطمئنان والثقة. والمثال على ذلك اختبار داوني ناتشرالز الجديد، الذي يتكون من روائح خفيفة مستوحاة من الطبيعة، ويتميز بتركيبة نباتية مستوحاة من الطبيعة، لطيفة حتّى على البشرة الحساسة، وهي التي تمنح ملابسك نعومة مدهشة تدوم طويلاً مقارنة بمنعمات الأقمشة الأخرى. داوني ناتشرالز هو المنقي الوحيد للأقمشة مع داوني جنتل المعتمد من قبل تحالف صحة الجلد (SHA) في شبه الجزيرة العربية. وSHA هي منظمة دولية رائدة في مجال صحة الجلد تعمل عن كثب مع فريق من أطباء الأمراض الجلدية المستقلين والمهنيين الطبيين والعلماء الذين لديهم مصلحة مشتركة في تعزيز صحة البشرة.

الشائعة الثالثة: البشرة الحسّاسة نوعٌ واحد

هناك العديد من أنواع البشرة الحساسة. فتشخيص الجلد الحساس هو أمر شخصي، ويأتي كل نوع من الجلد مع بعض المشاكل. يمكن أن يكون عرضة للاحمرار أو الالتهاب أو التقشير أو الحكة أو الشعور باللدغة أو الحرارة في ظل ظروف معينة ؛ أو يمكن أن تتفاعل مع البيئة بشكل مختلف عن الأنواع الأخرى من الجلد.

الشائعة الرابعة: نسبة قليلة جداً من النساء هن صاحبات بشرة حسّاسة

ملايين الناس قد يكونوا من ذوي البشرة الحسّاسة، وهي نوع بشرة تثار لمحفزات معيّنة أكثر من غيرها. تدرج الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية 4 أنواع متميزة من ردود الفعل الجلدية الحساسة: حب الشباب والوردية والحروق واللسع والتهاب الجلد التماسي التحسسي. يمكن أن تكون الملابس، التي تكون على اتصال مباشر مع الجلد، مصدرًا للضغط الجسدي والكيميائي والمناعي.

الشائعة الخامسة: البشرة الحسّاسة وحساسيّة الجلد هما مفهومٌ واحد

المصطلحان مختلفان تمامًا ويجب عدم الخلط بينهما. البشرة الحسّاسة هي نوع من أنواع البشرة، في حين الحساسية هي حال صحية / جلدية ويمكن أن تؤثر على جميع أنواع البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية