4 صيحات لماكياج خريف وشتاء 2013 من ماك

تُحدث صيحات الماكياج في خريف وشتاء 2013 نقلة نوعية ملفتة، فبعد اعتماد الماكياج البسيط الموسم الماضي، ينتقل الماكياج الموسم المقبل إلى مرحلة سرد أسطورة أنثوية عصرية، وإلى رسم حكاية تسرد تعقيدات حياة المرأة التي تعكس جمالها.

ias

 

ونظرًا للموضة التي تطلقها ماركة MAC لخريف وشتاء 2013، نلاحظ ازدواجية ومزاجية في تقنيات الماكياج وألوانه: لقاء الصعوبة بالمرونة، مزج بين الكلاسيكي والعصري، إصطدام الماضي بالمستقبل، كما نجد الألوان الطبيعية إلى جانب الإصطناعية والألوان الجريئة المعبّرة عن الأنوثة.

لخريف وشتاء 2013، تطلق MAC أربعة أنواع ماكياج تعتمد في الأساس على الألوان المونكروماتيكية (بالصور، موضة المونوكروم لشتاء 2013 مع زبيدة يعقوب)، إذ يعبّر الماكياج في الشتاء المقبل عن طباع المرأة الغامضة والمزاجية.

 

ماكياج الـ Re-Belle أو ما يُسمّى بموضة الـ Grunge، الذي يعتمد إبراز الجانب الداكن والغامض لسحر المرأة. يرتكز هذا الماكياج على اللون الأسود لظلال العيون لتحديد الإطلالة الليلية بصبغة الألوان الدافئة. لهذا الماكياج تمّ استخدام قلم الكحل الأسود الفحميّ، ليمتزج بألوان الأخضر الزمرّدي والعنابي الناشف.

يؤمّن هذا الماكياج ملمسًا مخمليًّا، مبللّا وحتى كريميًّا، إذ إنّ المزج بين المتناقضات ضروري لماكياج المرأة المتمرّدة كما يدلّ إسم الماكياج: Re-Belle.

 

ماكياج الـ Spritual Eyes، ماكياج بتصميم عصريّ، إذ تُحاكي ماك من خلاله المرأة الأرستقراطية القوية. يعتمد على ماكياج عيون دخاني لتحقيق النظرة – الطَيْف بواسطة تقنية مرغ الظلال الملطّخة والألوان الزهرية العاصفة المائلة إلى الرمادي.

يخدم هذا الماكياج الإطلالة الغوتية والجميلة في آن، إذ يليق به أحمر الشفاه النيود والحواجب الطبيعية بكثافتها (شاهدي بالصور أجمل 7 نجمات اعتمدن الحواجب الكثيفة).

 

ماكياج Au-Currant الأحمر، الثمانينيّ النشأة بلمسة عصرية، إذ يعتمد على البشرة الباهتة أو الفاتحة اللون مع ماكياج عيون ميتاليكي. يُعيد هذا الماكياج دور قلم تحديد الشفاه إلى الواجهة في خريف وشتاء 2013، وتحديدًا بالألوان الداكنة البارزة، نظرًا لأحمر الشفاه الداكن بكلّ تدرّجات اللون الأحمر.

يهتمّ هذا الماكياج بطبع أثرك بين الناس من خلال شفاهك المخملية الملمس وأحمر الشفاه الجاف والكثيف.

 

ماكياج Perspex-tive المستوحى من إطلالة الفتاة الإنكليزية الآتية من الشمال، حيث ترتكز إطلالتها على البشرة المضيئة والجذابة، لتعكس نضارة المرأة وطبيعة جمالها الناعم. يركّز هذا الماكياج على لون البشرة التي لم تلتقي يومًا بأشعّة الشمس ليُبرز قيمة جمالها وسحره.

 

أي ماكياج ستعتمدين في الشتاء المقبل؟

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية