4 عادات غريبة تسبب التجاعيد منها طريقة النوم بشكل خاطئ

4 عادات غريبة تسبب التجاعيد منها طريقة النوم بشكل خاطئ

هل تعلمين أن هناك 4 عادات غريبة تسبب التجاعيد منها طريقة النوم بشكل خاطئ؟ ياسمينة ستكشف لك ما تبقى منها لتبقي محافظة على إطلالة مثالية وشابة خالية من الشوائب وعلامات التعب. فئة كبيرة من النساء يعانين من التجاعيد المبكرة عن عمر مبكر ويعود السبب أحياناً لعامل الوراثة التي يرافقها الكثير من العادات الخاطئة والتي بدورها تؤثر بشكل سلبي على صحة البشرة وشبابها، فانتبهي من اعتمادها من اليوم وصاعداً، وفي المناسبة تعرفي أيضاً على أفضل طريقة للتخلصي من تجاعيد الجبين

ias

  • عادة النوم بشكل خاطئ: إن كنت من اللواتي يفضلن النوم على بطنهن فأنت عرضة لظهور التجاعيد وعلامات التعب عن عمر مبكر وذلك لأن النوم على الوجه والضغط على البشرة لفترة 7 ساعات متتالية يمنع الخلايا من الحصول على كميات الأكسيجين الكافية من أجل التجدد وبالتالي سيسبب ذلك من دون شك ظهور علامات التعب والتجاعيد عن عمر مبكر. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بمحاولة النوم على الظهر وباستخدام وسادة قماشها من الساتان.
  • عادة الإستحمام بالمياه الساخنة: إن الإستحمام بالمياه الساخنة يؤثر بشكل سلبي على صحة البشرة ويسبب في ترهلها. لذلك تنصحك ياسمينة بالإمتناع عن الإستحمام بها واستبدالها بتلك الفاترة لما لها من ضرر أقل بكثير على البشرة. وبالإضافة الى ذلك داومي أيضاً على تدليك بشرة وجهك بمكعبات الثلج يومياً والتي بدورها تساعد على شد الوجه جمايته من التجاعيد المبكرة وتقليص حجم المسام.وفي المناسبة إكتشفي أيهما الأفضل لتشربيه.. المياه الباردة أو الساخنة؟
  • عادة عدم شرب المياه: عليك أن تعلمي جيداً أن ترطيب البشرة من الخارج غير كاف لحمياة البشرة من التجاعيد بل لا بد من ترطيبها أيضاً من الداخل عبر شرب كميات كافية من المياه أي ما يعادل الليترين يوميا ما يساعد كميات الأكسيجين على الإنتقال بشكل أفضل الى الشرايين والوصول الى الأنسجة لتغذيتها وتعزيز تجددها.
  • عادة عدم وضع النظارات الشمسية: إن بشرة تحت العين حساسة جداً وناعمة وتتعرض لظهور علامات التعب والتجاعيد المبكرة قبل أي منطقة أخرى من الوجه، لذلك تنصحك ياسمينة بعدم الإكتفاء في تطبيق واقي الشمس فقط بل حماية عينيك أيضاً من خلال زوضع النظارات الشمسية في كل مرة تخرجين بها من المنزل.

وأخيراً، عليك أن تعلمي أيضاً أن النوم بالماكياج من دون تنظيف البشرة بشكل صحيح والتخلص من البقايا الصلبة في أعماق المسام يؤثر سلباً على الجلد ويسبب أيضاً في ترهلها وظهور تجاعيدها عن عمر مبكر، لذلك تعرفي أيضاً على طريقة صنع مزيل الماكياج بمكونات طبيعية في المنزل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية