4 عادات جمالية لا تستخفي بها في الصيف

4 عادات جمالية لا تستخفي بها في الصيف

تتعدد العادات الجمالية في الصيف، ياسمينة ستكشف لك أهم 4 عليك عدم الإستخفاف بها لتبقي طيلة الصيف متألقة بإطلالة مثالية جاهزة لخوض حياة الصيف المرحة بتألق. وفي المناسبة اليك المزيد

ias

يُعتبر الصيف من أكثر الفصول التي لها تأثيرات سلبية على البشرة لاسيما بسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تلعب دوراً أساسياً في ظهور الكلف والبقع الداكنة في الوجه بالإضافة الى مشاكل أخرى تختلف مع اختلاف نوع البشرة، لذلك اليك العادات التي يجب عدم الإستخفاف بها في الصيف.

4 عادات جمالية لا تتخلي عنها في الصيف

  • تقشير البشرة: احرصي على تقشير البشرة لمرتين في الأسبوع في الصيف لأن الإفرازات الدهنية تتضاعف وبالتالي تكثر الخلايا الميتة في الوجه. حتى لو كنت من صاحبات البشرة الجافة لا تهملي هذه الخطوة في الصيف ولمرتين على الأقل شرط استعمال المقشر المناسب لنوع البشرة وترطيب الوجه فور الإنتهاء من عملية التقشير ن وبذلك تضمنين تجدد البشرة بشكل مثالي وتحافظين على نضارتها بعيداً عن الرؤوس السةداء وحب الشباب. وفي المناسبة اليك من ياسمينة كيف يتم علاج اسمرار البشرة بعد التقشير؟
  • اعتماد واقي الشمس: من أسوأ الهفوات التي يمكن أن ترتكبيها في فصل الصيف هي أن تتخلي ليوم واحد عن تطبيق واقي الشمس، لأن الأشعة فوق البنفسجية تخترق الجلد بقوة لتسبب في ظهور البقع الداكنة والكلف وغيرها من المشاكل المتمثلة بالجفاف. يُذكر أن هذا الخطأ أيضاً يؤدي الى شيخوخة الوجه المبكرة.
  • شرب كميات كافية من المياه: لا يكفي أن تهتمي ببشرة وجهك من الخارج فقط بل تحتاج كثيراً لاسيما في فصل الصيف الى ترطيب داخلي مضاعف وذلك لشدة ارتفاع الحرارة، من هنا تنصحك ياسمينة بشرب كميات كافية من المياه ما يعادل الليترين على الأقل في اليوم وبذلك تضمنين ليونة الوجه وشباب الإطلالة لأطول فترة ممكنة.
  • تناول الخضار والفاكهة الصيفية بكثرة: تشتهر الخضار الصيفية وكذلم الفاكهة باحتوائها المياه بكميات كبيرة بالإضافة الى الفيتامينات والمعادة التي تحتاجها البشرة لاسيما للحفاظ على رطوبتها وعلى شبابها بعيداً عن علامات التعب والتجاعيد المبكرة. لذلك تنصحك ياسمينة الى جانب شرب المياه بكثر استبدال الوجبات الخفيفة الغنية بالسكر الصناعي التي اعتدت تناولها بالفاكهة الصيفية بالإضافة الى تناول الخضار قبل أي وجبة أساسية.

وأخيراً، عليك الا تنسي أبداً أهمية ترطيب البشرة لأكثر من مرة في اليوم مهما اختلف نوعها،لأن ذلك يساعد في التخفيف من الإفرازات الدهنية التي تعاني منها فئة كبيرة جداً من النساء في الصيف، فالدهون ولماعية الوجه هي علامة لنقص الرطوبة ما يدفع البشرة الى فبركتها بكثرة لتعالج الجفاف. وفي المناسبة اليك طريقة صنع المرطب في المنزل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية