4 عادات للمحافظة على كولاجين البشرة حتى بعد الأربعين

4 عادات للمحافظة على كولاجين البشرة حتى بعد الأربعين

حلم كل إمرأة يكمن في المحافظة على مظهر بشرتها الشابة الى ما بعد سنّ الأربيعن… صحيح أنه يصعب تحقيق هذا الحلم من دون الخضوع لعميلات تجميل، لا أنه في تطبيقك لبعض العادات عن عمر مبكر بإمكانك التوصل الى أفضل النتائج الممكنة في سنّ الأربعين وبعيداً عن عمليات التجميل. تعرّفي عليها مع ياسمينة، وابدأي بتطبيقها بدءاً من هذه الساعة لتبقي محافظة على أعلى نسبة ممكنة من الكولاجين وعلى بشرة شابة ونضرة ومفعمة بالحيوية.

ias

إذاً لتعزيز نسبة الكولاجين في البشرة والمحافظة عليها مع تقدّم السن، لا بدّ من اعتماد الخطوات التالية:

-حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية: لدى أشعة الشمس فوق البنفسجية القدرة على اختراق الجلد والتأثير سلباً على صحة الكولاجين، ما يسبب مع الوقت ظهور علامات التعب والشيخوخة المبكرة. لذلك، تنصحك ياسمينة بعدم غض النظر يوماً واحداً عن تطبيق كريم الوقاية من الشمس.

أخطاء جمالية تقترفها صاحبات البشرة الجافة عن غير قصد… إنتبهي منها

-الإمتناع نهائياً عن التدخين: لا تكتفي عادة التدخين بتدمير الكولاجين الموجودة في البشرة فحسب، بل تعمل أيضاً على التخفيف من نسبة إعادة إنتاجها ما يسبب في شحوب لون البشرة وترهّلها وظهور تجاعيدها المبكرة. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بالتوقف والإمتناع عن إدخال مادة النيكوتين الضارة الى جسمك، واستبدال هذه العادة الضارة بأخرى صحّية كممارسة الرياضة وتناول الخضار والفواكهة.

-تدليك عضلات الوجه بشكل روتيني: تنصحك ياسمينة بتطبيق عادة تدليك الوجه يومياً، فهي تساهم بشدّ العضلات وتعزيز الدورة الدّموية في شرايين الوجه، وبالتالي تعمل على زيادة إنتاج نسبة الكولاجين في البشرة والمحافظة عليها لأطول فترة ممكنة.

-اعتماد خلطة البيض والأفوكادو: يحتوي البيض نسبة عالية من مادة البروتين التي تشدّ بشرة الوجه وتعزز نسبة إنتاج الكولاجين. وكذلك، الأفوكادو، فهي فاكهة غنية بالفيتامين E الذي يعذي البشرة ويحافظ على مظهرها الشاب ونضارتها لأطول فترة ممكنة. أضيفي الى بياض بيضة واحدة نصف حبة من الأفوكادو واخلطي المكونات جيداً في الخلاط على تحصلي على مزيج متماسك. طبّقي الخلطة على البشرة لـ 30 دقيقة قبل التخلص منها بالمياه الباردة.

إقرأي المزيد: تخلصي نهائيا من الرؤوس السوداء بحيلة جديدة بطلها الفازلين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية