4 قواعد جمالية خاطئة... حرّري نفسك منها

4 قواعد جمالية خاطئة... حرّري نفسك منها

تتلقى المرأة نصائح جمالية كثيرة للعناية بجمالها الطّبيعي، فتنكبّ على اتباعها وتحرص على تطبيقها من دون إنقطاع لتبقى متألقة بإطلالة مثالية. لكن في المقابل، هل تعلمين أن بعض القواعد الجمالية الشائعة هي في الحقيقة خاطئة وتهدف الى ترويج المستحضرات فقط لا غير؟! وبما أن ياسمينة لا تقبل الا بتقديم الأفضل لك، لذلك اختارت أن تعرّفك على أهم 4 قواعد جمالية معروفة لكنها خاطئة، حرّري نفسك منها وابقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية لا شائبة فيها.

ias
  • كمية الـ SPF في كريم الأساس كافية لحماية البشرة من أشعة الشمس: يحصل أن تقصدي متجراً لشراء مستحضرات الماكياج، ويتم توجيهك لشراء كريم أساس يحتوي كمية كافية من مادة الـ SPF التي تحمي البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. هذه الحقيقة، خاطئة لأن نسبة 15% غير كافية، فلتضمني حمايتها جيداً من الأشعة الضارة، تنصحك ياسمينة بتطبيق المرطب وواقي الشمس قبل اعتماد كريم الأساس. اكتشفي أيضاً 4 خطوات تجميل لتظهري جميلة صباحا من دون ماكياج .

  • معالجة تقصّف أطراف الشعر ممكن من خلال الكريمات: يقال أن معالجة تلف وتقصّف الشعر أصبح ممكناً من خلال بعض الكريمات. تأكدي من أن هذه القاعدة خاطة جداً، ولا تمتّ الى الواقع بصلة، فالمحافظة عليه بعيداً عن التقصف ممكناً، لكن علاجه والتخلص منه مستحيلاً. كل ما يمكنك فعله هو قصّ أطرافه التالفة فقط.

  • إزالة الشعيرات بماكينة الحلاقة يعزز كمية الشعر: يقال أن التخلص من الشيعرات الزائد بماكينة الحلاقة يكثّف كمية الشعر بشكل خرافي. هذه المعلومة خاطئة جداً، فعدد بصيلات الشعر تبقى كما هي، كل ما في الأمر أن رأسها يصبح قاسياً أكثر بمرّتين من العادة لذلك تظن المرأة أنها كثُرت.

  • التخلّص من السيلوليت ممكن من خلال الكريمات: فئة كبيرة من النساء تلجأ الى شراء كريمات باهظة الثمن لمعالجة السيلوليت، ظناً منهن أنها تخفيها تماماً. إن الحقيقة تكمن في أن هذه القاعدة خاطئة جداً فالسيلوليت متواجد في الطّبقة الثالثة من الجلد ولا يكمن للكريمات خرقها. كل ما عليك فعله هو شرب كميات كبيرة من المياه وممارسة رياضة المشي يومياً.

إقرأي المزيد: الليمون لتعزيز لماعية لون الشعر الأسود…كيف تستخدمينه؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية