4 مشاكل صحية قد تمنعك عن الرّقص... هل تعانين من واحدة منها؟

 4 مشاكل صحية قد تمنعك عن الرّقص... هل تعانين من واحدة منها؟

تعاني فئة كبيرة من النساء من أوجاع مختلفة في الجسم ويعود السبب في بعض الأحيان الى الجلوس لساعات طويلة وراء شاشة الحاسوب أو حتى لأمراض وراثية ليست في الحسبان بالإضافة الى غيرها من الأسباب. لذلك، اختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم العوارض الجسدية التي تمنعك عن ممارسة رياضة الرّقص، إكتشفيها وحاولي معالجتها قبل الإلتزام بفريق رقص معيّن.

ias
  • هل تعانين من أوجاع المفاصل والرّكب؟

إن كنت من النساء اللواتي يعانين كثيراً من أوجاع المفاصل أو حتى لديهن مشكلة في الرّكب، لا بدّ من التّوقف فوراً عن ممارسة رياضة الرّقص، والجأي الى الخضوع لفحوصات طبيّة تكشف إن كنت تعانين من مرض العصبي بالدّم أو الروماتيزم أو من مرض ترقق العظام المبكر. تنصحك ياسمينة بمعالجة جميع الأوجاع طبيّاً واستشارة الطّبيب قبل ممارسة أي نوع من الرّياضة لاسيما الرّقص.

  • هل تعانين من مشاكل في القلب؟

إن كنت من النساء اللواتي يعانين من بعض المشاكل الصحية في القلب، لا بدّ من التوقف فورا عن ممارسة رياضة الرّقص المتعبة التي تتطلب مجهوداً كبيراً . إكتفي باستشارة الطّبيب ومعالجة الحالة بأدوية مناسبة، واستبدلي رياضة الرقص بالمشي.

  • هل تمارسين الرّياضة منذ الصغر؟ 

إن كان جسمك قد اعتاد منذ الصغر على ممارسة جميع أنواع الرياضة والرّقص، هذا يعني أنه باستطاعتك متى شئت العودة الى الإستمتاع بهذه الرّياضة بالذات عن عمر مبكر. أما في حال لم تعتادي على ذلك منذ الصغر فلا بدّ الإكتفاء بالمشي أو بجلسات الليونة.

  • هل تعانين من مشاكل في العامود الفقري؟ 

إن كنت تعانين من مشاكل خطيرة في العامود الفقري كالدّيسك وتفتت العظام بالإضافة الى ألتواء العامود، فلا بد من التوقف فورا عن ممارسة الرقص وعدم التفكير بذلك حتى، قبل استشارة الطبيب والخضوع لعلاج محدد.

إقرأي المزيد: مشاكل صحيّة قد تحرج العروس أمام عريسها في شهر العسل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية