4 نصائح لتنعمي بشعر مرتب صباحاً

الحصول على شعر مرتب في الصباح

الحصول على شعر مرتب في الصباح

إن الاستيقاظ في وقت مبكر صباحاً للذهاب إلى العمل يتطلّب منا مجهوداً كبيراً نظراً إلى أن الجميع يتمنّون الحصول على دقائق إضافية من النوم في الصباح. إلاّ أن النهوض وارتداء الملابس وحتى ترتيب الشعر يتطلب منك الكثير من الوقت.

ias

من هنا تقدّم لك ياسمينة هذه النصائح لتنعمي بشعر مرتب وأنيق صباحاً وتوفري على نفسك الوقت.

تعلّمي بالخطوات أسهل طريقة لإستشوار الشعر!

1- للشعر المالس: إذا كان شعرك مالساً جداً فالحلّ هو أن تقومي بعمل ضفيرة بوهيمية دائرية تضفرينها بعد الاستحمام، بعد أن تقومي بتنشيف شعرك بنسبة 90 بالمئة. ومن ثم قومي بتقسيم شعرك إلى 4 أقسام وابدأي بضفرها ومن ثم ثبّتيها بالدبابيس. وعندما تستيقظين صباحأً، قومي بفكّ الضفائر لتحصلي على أجمل تسريحة.

2- الشعر الطبيعي: إن معاناتك صباحاً من التجعّدات التي تسبّبها لك الوسادة قد انتهت. فننصحك بأن تضعي على شعرك كريم الترطيب الخاص بك، ومن ثم تقومين بتثبيت شعرك بالدبابيس وتلفي رأسك بوشاح. وفي الصباح، أزيلي كل شيء عن رأسك وقومي بتمرير أصابعك داخل التجعّدات الطبيعية. وكذلك، ننصحك بأن تضيفي القليل من الزيت الجاف حتى تحصلي على شعر أكثر لمعاناً.

براون تطلق أداة تصفيف الشعر الأذكى على الإطلاق

3- الشعر الطويل: إذا كان شعرك طويلاً ننصحك بأن تضيفي الشامبو الجاف إلى خصلك الذي من شأنه أن يساعدك على الحفاظ على الحجم الذي ترغبين به داخل شعرك. ومن ثم قومي بربط شعرك على شكل ذيل الحصان المرتفع ولكن ننصحك بألاّ تقومي بشدّه كثيراً. ومن ثم قومي بتقسيم شعرك إلى قسمين وارفعيهما وثبتيهما بواسطة ربطة مطاطية.

4- الشعر المجعّد: إن شعرك المجعذد يتطلّب منك الكثير من العناية وعليك أن تتعلّمي كيفية الاهتمام بشعرك من الخلف كما من الأمام. فالتجعّدات التي تفرحين بها قبل ليلة لن تدوم إلى اليوم التالي وستسحق خلال نومك.

ابدأي أولاً بتقسيم الجزء السفلي من شعرك عند مستوى الاذنين، ومن ثم أضيفي إلى شعرك رذاذاً ضدّ التجعّد ليصبح شعرك رطباً قليلاً، وقومي بإرجاع القسم العلوي إلى الوراء. ومن ثم قومي بإضافة الدبوس في الاتجاه المعاكس لشعرك ومن بعدها قومي بثني القسم السفلي وقومي بتثبيته بالدبابيس.

بالصور، نجمات هوليوود يعملن بأنفسهنّ على تصفيف الشعر

وفي الصباح، أزيلي كل الدبابيس من شعرك ومرّري أصابعك بداخله. وننصحك أيضاً بأن تقومي بتجعيد عدداً من الخصل الأمامية بواسطة المجعّد الحديدي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية