5 أشياء ممنوع أن تقوليها لمديرك

5 أشياء ممنوع أن تقوليها لمديرك

ممنوع أن تقولي الآتي!

1- هلاّ دونت لي هذه المعلومات؟

ias

إنّ مناقشة المشاريع التيتنجزونها مع مديرك يعتبر أمراً ممتازاً، ولكن ليس منطقياً ولا أخلاقياً أن يدوّن أحد لك المعلومات أو التفاصيل التي يجدر بك أنت انجازها، فكيف بالحري مديرك؟!

 

2- هذا ليس جزء من عملي:

أن تعترضي على انجاز مهمة أوكلها اليك مديرك هي الطريقة الأسرع لتخسري ثقته. وكثر من الموظفين يلتصقون بـ"مواصفات الوظيفة" التي وقّعوا عليها في عقد العمل، فتثير ثائرتهم كلّما طلب اليهم المدير مهمة اضافية. لا تكوني منهم!

 

3- لا أتخيّل ماذا سيحلّ بكم من دوني:

مهما وصلت الى مراكز متقدّمة في عملك، وألقيت على كتفيك مهمات مفصلية وقدّمت للشركة وساهمت في تقدّمها فتبقين موظفة يمكن الاستغناء عنك! قد تكون الحقيقة قاسية عليك، ولكنه الواقع. فكي لا تستفزي المسؤولين عنك لا تدعي الغرور يحتلّ أفكارك أو على الأقلّ لا تعبّري عنه.

 

4- تلبون طلباتي أو أستقيل:

إن كنت تطالبين برفع راتبك أو بإجازة، فاستراتيجية الاستفزاز والابتزاز ليست صحيحة وغالباً ما تكون خواتيمها غير سعيدة! فإن لم  يُستجاب لطلباتك ممكن أن تقرري الاستقالة ولكن لا تلجأي الى التهديد من فراغ، كيلا تخسرين مصداقيتك.

 

5- لا يمكنني العمل مع فلان:

من أكثر الأمور التي يكرهها المسؤولون، هي الخلافات بين فريق العمل الواحد. وكثيراً ما يفضّلون الاستغناء عن مسبب المشاكل مهما كان بارعاً في عمله. فبدلاً من التحدث في الأروقة أو تعطيل العمل استعيني بالطرق الصحيحة لحلّ الخلافات مع زملائك إن وُجدت. 

 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية