5 أمور رائعة تحدث لبشرتك إذا دلّكتها بزيت الزيتون مرة في الأسبوع

Person, Human, Face

مصدر الصورة: موقع Shutterstock

فوائد تدليك البشرة بزيت الزيتون مرة في الاسبوع كثيرة ولا بدّ أن تستفيدي منها لتنعمي بوجه رائع خالٍ وبالتالي الاستغناء عن الكثير من تقنيات التجميل الباهظة التي تلجأ إليها الكثيرات للتخلّص من الأمور التي تُعتَبَر شوائب في البشرة.

ias

إضافة إلى فوائده الصحيّة المذهلة التي تجعله بديلًا مثاليًّا للكثير من الأدوية، يشتهر زيت الزيتون بخصائصه الجماليّة، ومن بينها التي تعزّز جمال البشرة ونضارتها. فإذا دلّكتِ وجهكِ به بعد غسله مرّة في الأسبوع، وذلك قبل النوم وتركته حتّى الصباح التالي، ستلاحظين هذه الأمور:

بشرتكِ ستصبح أنعم

يحتوي زيت الزيتون على خصائص مرطّبة يَسهُل على البشرة امتصاصها، ولذلك، يعالج كل آثار الجفاف فيها من خشونة وقشرة وغيرهما، فيصبح ملمسها حريريًا منذ الاستخدام الأوّل.

فوائد زيت الزيتون للبشرة
يرطب زيت الزيتون البشرة ويغذّيها بعمق

تخفّ آثار التقدّم بالسنّ

يجدّد زيت الزيتون خلايا الجلد، ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على التخفيف من ظهور آثار التقدّم بالسنّ فيها، مثل التجاعيد والبقع الداكنة والترهّلات، ولذا إذا طبّقته ككريم ليلي مرّة في الأسبوع، ستحافظين على إطلالة شابة لوقت أطول.

وجهكِ سيصبح أكثر تألّقًا

عندما تدلّكين وجهكِ بزيت الزيتون، تنشّطين الدورة الدمويّة فيه وتعزّزين امتصاص البشرة لأكبر قدر ممكن من خصائصه التي تساعد على إزالة الأوساخ المتراكمة التي تُعطي تأثيرًا باهتًا، ولذا، ستلاحظين مرّة بعد مرّة أنّ وجهكِ أصبح أكثر نضارة وتألّقًا.

“في إمكانكِ أيضًا أن تطبّقي زيت الزيتون يوميًا قبل النوم بدلًا من الكريم الليلي، أو إضافة بضع قطرات منه إلى الكريم.”

بشرتكِ ستُصبح أكثر صفاءً

يخلّص زيت الزيتون البشرة من البكتيريا التي تتسبّب بظهور الشوائب ويمنع تراكمها، ولهذا السبب، تدليك البشرة به مرّة في الأسبوع سيحميها من ذلك، لتكون صافية تمامًا، نضرة ومتألّقة.

تكون محميّة من أضرار أشعّة الشمس

يقوّي زيت الزيتون مناعة البشرة ضدّ العوامل الخارجيّة، إذ تُصبح قادرة على مقاومتها، وخصوصًا تأثيرات أشعّة الشمس الضارة، لذا لا تكون عرضة للإصابة بالشوائب التي تتسبّب بظهورها، مثل البقع الداكنة والكلف.

لهذه الأسباب عزيزتي، زيت الزيتون هو من أهم الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة، وهو من المكوّنات الطبيعية التي عليك إضافتها إلى الشامبو لشعر صحيّ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية