5 استعمالات غريبة لن تتوقّعيها للكاتشب!

استعمالات غريبة للكاتشب | معلومات غريبة عن معجون الطماطم

استعمالات غريبة للكاتشب | معلومات غريبة عن معجون الطماطم

إنّه حتماً من الإضافات الأكثر إستعمالاً مع الوجبات السريعة، حتّى أنّه بات الرفيق الدائم الذي لا بديل له للبطاطس المقليّة حول العالم، فمن منّا لا يحبّ الكاتشب؟!

ias

 

وماذا لو قلنا لكِ إنّ للكاتشب إستعمالات أخرى مفيدة جدّاً خارج المطبخ؟ إكتشفيها الآن ولا تفوّتي تجربتها:

تنظيف النحاس

 

إن كنتِ تريدين تنظيف الأواني النحاسيّة المفضّلة لديكِ، المقالي والطناجر من مطبخكِ، أو حتّى بعض أغراض الديكور المنزليّة المصنوعة من النحاس، لا تتكبّدي عناء دفع مبالغ كبيرة مقابل مستحضرات تلميع المعادن الباهظة، إذ بإمكانكِ الإستعانة بالكاتشب حسب الطريقة التالية: قومي بفرك البقع بشكل دائري بكميّة كافية من الكاتشب ثمّ انقعي الأواني بها لمدّة ساعتين. بعدها، اغسليها بالماء الدافئ والحظي الفارق! عند مواجهتكِ لبعض البقع العنيدة، إستعيني كذلك بقوّة الملح الإضافيّة.

 

تلميع السيارات

 

صدّقي أم لا، للكاتشب كذلك دور مهمّ في تلميع دهان السيارات وتحسين الشوائب فيه، كما تلميعه! إلّا أنّ الإستعانة بالكاتشب ليست كافية لإزالة الأوساخ، فأنتِ أيضاً بحاجة إلى مرحلة ثانية من الصابون والماء.

 

للمزيد: لن تصدّقي هذه الإستعمالات الغريبة لأغراضكِ اليوميّة!

 

ترميم الشعر التالف

 

في فترات الصيف ومواسم السباحة في المياه الكلوريّة، يتعرّض الشعر لنسبة كبيرة من التلف، وخصوصاً الشعر المصبوغ بالألوان الفاتحة والذي يميل إلى الإخضرار بعد التعرّض للكلور. وإليكِ المضمون لإستعادة صحّة شعركِ ولونه الطبيعي؟ الكاتشب! نعم! طبّقي معجون الطماطم على كافّة خصلات شعركِ بكثافة واتركيه لمدّة 25 دقيقة، ثمّ قومي بغسله جيّداً وتنظيفه بالشامبو.

 

تخفيف الأوجاع

 

كيف؟ حتماً ليس من خلال تطبيقه على الجروح، فللكاتشب تركيبة حمضيّة حادّة، بل عبر تجميد ظروف الكاتشب الصغيرة، التي تأتي مع الوجبات، في الثلاجة، وتطبيقها على مواضع الجرح خصوصاً لدى الأطفال!

 

عبوات الكاتشب

 

قد تبدو لكِ وكأنّها غرض عديم الفائدة بعد إفراغه، إلّا أنّ لعبوات الكاتشب إستعمالات متعدّدة ومفيدة أيضاً! إستعمليها مثلاً لحفظ أغراض الأشغال اليدويّة مثل الخرز، المواد البراقة وحتّى فضلات الطلاء أو الغراء.

 

للمزيد: استعمالات غريبة لمعجون الأسنان!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية