5 موديلات حقائب لا تتأثر بمرور الزمن

حقيبة ليدي ديور

حقيبة ليدي ديور

تتجدد اتجاهات الحقائب النسائية في كل موسم، وتقدم دور الأزياء الراقية تصاميم متنوعة تواكب صيحات الموضة العصرية وفي بعض الأحيان غير التقليدية مثل ظاهرة الـ Mini bag التي اعتمدتها ريهانا ، ولكن تبقى بعض التصاميم الكلاسيكية راسخة عبر السنوات أمام جموح التصميمات وعصريتها.

ias

 تصاميم كلاسيكية وأنيقة تغنيك عن جميع الحقائب في خزانتك، إمتلاكها يعد ثروة واستثماراً بحد ذاته ليس لقيمتها المادية فقط بل لقيمتها المعنوية، فكل حقيبة تحمل في طياتها حكاية. اختارت لك ياسمينة خمس حكايات عن خمس حقائب من أكثر التصاميم نجاحاً ورواجاً بين السيدات عامة والمشاهير حول العالم خاصةً.

جين بيركن تحمل حقيبة بيركن من هيرمس
جين بيركن تحمل حقيبة بيركن من هيرمس

حقيبة Birkin من Hermes

تعتبر حقيبة Birkin الحقيبة الأبرز لدى دار Hermes الفرنسية، تروي القصة أن المغنية الفرنسية جين بيركين كانت تتجه من باريس إلى لندن حين جمعتها الصدفة بالمدير التنفيذي لدار Hermes جان لويس دوماس على الطائرة، عندما رآها دوماس مرتبكة بأغراضها التي سقطت من حقيبة اليد الخاصة بها أخبرته جين بأنها عاجزة عن إيجاد حقيبة يد مناسبة فوعدها بتصميم حقيبة اليد المثالية لها وهذا ما حدث تم تصميم حقيبة بيركين عام 1984، وسميت تيمناً بالممثلة الفرنسية التي ما زالت تتقاضى مبلغ مالي من الدار العريقة حتى اليوم.كانت الدار الفرنسية قد قامت بكسر حدّة كلاسيكيّة هذه الحقائب وقدّمتها بأسلوبٍ عصريّ وعفويّ من خلال مجموعة Resort 2018. أكثر في تعد هذه الحقيبة رمزاَ للثروة ونوعاً من أنواع الإستثمار في عالم الأزياء بسبب ارتفاع سعرها وانتشارها الواسع بين المشاهير حيث يتم صنع الحقيبة من مواد ذات جودة عالية وتستخدم الجلود الطبيعية وجلد التمساح الحقيقي في صناعتها، كما أن بعض الحقائب ترصع بالألماس وتصنع حلقات الأحزمة من الذهب وتستغرق هذه العملية ساعات طويلة من العمل المتواصل.

كوكو شانيل تحمل حقيبتها الشهيرة
كوكو شانيل تحمل حقيبتها الشهيرة

حقيبة الكتف Flip Flap من Chanel

صمّمت كوكو شانيل أول حقيبة لها في عام 1929، ولكنها كانت ثقيلة لأنها كانت تُحمل باليد كما هو سائد بين النساء المرموقات خلال تلك الحقبة. في فبراير 1955 ، أطلقت شانيل لأول مرة نسختها من هذه الحقيبة مع حمالة كتف وأحدثت ثورة في عالم الموضة حينها وأطلقت عليها إسم حقيبة 2.55. عام 1980 قام الراحل كارل لاغرفيلد بإستبدال قفل مادموازيل المسطح المحفور عليه علامة CHANEL بقفل CC المتشابك الذي يرمز إلى إسم كوكو شانيل وأعاد لاغرفيلد إطلاق هذه الحقيبة من الناحية الفنية لتصبح حقيبة شانيل الكلاسيكية Flip Flap واحدة من أهم الحقائب القيمة على الساحة حتى يومنا هذا.

سيلينا غوميز تحمل حقيبة غاليريا من براد
سيلينا غوميز تحمل حقيبة غاليريا من براد

حقيبة Galleria من Prada

في عام 1970 ، أدخلت Miuccia Prada روحاَ جديدة للعلامة التجارية Prada. في ذلك الوقت أطلقت حفيدة المؤسس خط من الحقائب حيث أعادت استخدام جلد السافيانو المضاد للماء والمقاوم للخدش. استطاعت Miuccia رسم هوية برادا التجارية بين دور الأزياء الراقية. من هذا الجلد المعالج بالحرارة تم تصنيع الحقيبة الأكثر شهرة في دار Prada حقيبة غاليريا أو سافيانو لوكس لتصبح من أكثر الحقائب متانة ومقاومة واتساعاً. لا تزال حقيبة غاليريا تقدم بتفاصيل جديدة كل عام سواء من حيث اللون أو الحجم وأي تفاصيل أخرى.

ليدي ديانا تحمل حقيبتها المفضلة من ديور
ليدي ديانا تحمل حقيبتها المفضلة من ديور

حقيبة Lady Dior من Dior

في سبتمبر من عام 1995، قدّمت السيدة الفرنسية الأولى آنذاك برناديت شيراك، حقيبة من دار ديور إلى الليدي ديانا كهدية وعربون محبة و تقدير. استطاعت تلك الحقيبة المصنوعة من الجلد الاسود الفاخر مع درزاتها الأنيقة وتصميمها الفاخر مع خطوط كلاسيكية واضحة و تفاصيل في غاية الدقة والحرفية أن تخطف قلب الليدي ديانا، ما جعلها تطلب من الدار أن ترسل لها نسخة من مختلف ستايلات حقيبة Dior الأنيقة. من هنا وُلدت أسطورة حقيبة Dior التي تحولت مع الوقت، إلى رمز للأناقة الملكية الراقية. و هذا ما دفع الدار إلى تكريم الأميرة ديانا من خلال ربط اسم الحقيبة باسمها، فاختارت لها اسم Lady Dior. وهي حاليا واحدة من أكثر الحقائب طلباً لدى ديور!

أودري هيبورن تحمل حقيبة سبيدي 25 من لويس فويتون
أودري هيبورن تحمل حقيبة سبيدي 25 من لويس فويتون

حقيبة Speedy 30 من Louis Vuitton

حقيبة Speedy 30 كانت أول حقيبة يد تطلقها دار Louis Vuitton عام 1965 طلبت الممثلة وأيقونة الموضة أودري هيبورن من الدار تصميم حقيبة Speedy بقياس أصغر كي تستطيع حملها بانتظام، وبالطبع وافقت الدار وأطلقت حقيبة Speedy 25 كانت هيبورن من محبات هذه الحقيبة والتقطت لها العديد من الصور وهي ترتديها، وفوراُ أصبحت أشهر حقيبة لدى الدار العريقة ورمزاً من رموزها. ما زالت دار Louis Vuitton تنتج حقيبة Speedy كل موسم في مجموعات متنوعة من الأشكال والألوان والأحجام.

لا تترددي في اقتناء حقيبة من تلك الحقائب الخالدة إنها حقائب البارحة واليوم والغد .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية