5 سنوات مرّت على رحيل ألكسندر ماكوين!

بعد مرور 5 سنوات على رحيل المصمّم المبدع ألكسندر ماكوين عن عالم الموضة، لا يزال عشّاق هذا العالم يتذكّرون كلّ يوم هذا المصمّم إذ إنّ تصاميمه وابتكاراته لا يمكن أن تغيب عن البال لا سيّما عن بال الذين يعشقون الموضة والصيحات الغريبة.

ias

 

فعند كلّ أسبوع موضة عالميّ، نتذكر ماكوين الذي سجّل رحيله غياباً واضحاً إذ وعلى رغم  محاولات سارة بورتون الحفاظ على بصمة ماكوين في عالم الموضة إلا أنّه لا يمكن لأحد أن يمتلك جنونه وأن يترجم هذا الجنون، تصاميم مبدعة وملفتة.

 

              إكتشفي مجموعة ازياء الكسندر ماكوين لربيع وصيف 2012!

 

إذاً ومع مرور 5 سنوات على وفاة ألكسندر ماكوين، نتذكّر معكِ أبرز 5 إطلالات ملفتة وجريئة قدّمها ماكوين لنا!

 

1- الإطلالة الأولى: لا يمكن أن ننسى الزيّ الأصفر الذي قدّمه ماكوين في مجموعة ربيع وصيف 2003 للأزياء الجاهزة لا سيما أنّ هذا الزيّ أتى عبارة عن سروال باللون الأصفر مع توب من الريش الضخم.

 

2- الإطلالة الثانية: سنة 1995، كان ماكوين لا يزال يقدّم مجموعته ضمن أسبوع الموضة اللندنيّ وقد أبهر الجميع بإطلالة لعارضة أزياء مرتدية فستاناً ميتاليكيّاً مع قناع ميتاليكيّ غطّى وجهها بالكامل.

 

3- الإطلالة الثالثة: من عرض الأزياء الراقية لخريف وشتاء 1999-2000، قدّم ماكوين فستاناً شفافاً على الصدر مع قناع غطّى وجه العارضة، هذا الأكسسوار الذي بدأ يرافق إطلالات عارضات الأزياء في كلّ موسم.

 

4- الإطلالة الرابعة: خلال أسبوع الموضة الباريسي الخاصّ بموسم شتاء 2008، أذهلنا ماكوين بتصميم ذهبيّ فقد أطلت عارضة الأزياء وكأنها مطليّة بالذهب.

 

5- الإطلالة الخامسة: تمثّلت بزيّ يعكس زيّ المحارب البريطانيّ وقد قدّمه ماكوين سنة 2009 خلال عرض الأزياء الجاهزة لموسم الخريف والشتاء.

 

           إكتشفي مجموعة أزياء الكسندر ماكوين لصيف 2015!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية