5 كتب تحتاجين قراءتها لفهم المملكة العربية السعودية

ما أهم الكتب عن علم النفس؟

ما أهم الكتب عن علم النفس؟

تملكين شغفاً بالمطالعة وترغبين في فهم المملكة العربية السعودية والتعرف أكثر إلى تاريخها ووجهها الخفي؟ لا تتردّدي إذاً في اختيار أحد الكتب التالية بعد أن كشفنا سابقاً عن أهم مواقع قراءة الكتب أونلاين في العالم العربي!

ias

بدءاً من كتاب "داخل المملكة" لروبرت لاسي" وصولاً إلى كتاب "السعوديون والحل الإسلامي" لمحمد جلال كشك، ستُتاح لك فرصة الغوص أكثر في تاريخ المملكة. فهل أنت مستعدة لذلك؟

كتاب "داخل المملكة" لروبرت لاسي

إذا كنت تريدين معرفة أصل فكرة التحديث التي أطلقها إبن سلمان، فننصحك بعدم تفويت قراءة كتاب "داخل المملكة" لمؤلفه روبرت لاسي، الذي يُعد من أفضل الكتب التي تناولت التاريخ المعاصر للملكة العربية السعودية، وذلك بشهادة كل من قرأه.

كتاب "سيد الجزيرة العربية" لهاورلد سي آرمسترونغ

يتناول الكتاب شخصية الملك عبد العزيز بطريقة مميزة، وذلك بهدف الحفاظ على ذكراه حيّة وراسخة في أذهان الجميع. وقد اعتمد الكاتب هاورلد سي آرمسترونغ في كتابه على المقالات والسجلات الوثائقية.

كتاب "تاريخ نجد الحديث وملحقاته" لأمين الريحاني

يتمحور هذا الكتاب حول نشأة الدولة السعودية وتاريخ آل سعود وآل الشيخ محمد بن عبد الوهاب. ويعتمد فيه المؤلف أمين الريحاني أسلوب السرد حيث يتحدث وبشكلٍ مباشر عما رواه له الملك عبد العزيز، مؤسس الدولة السعودية الثالثة.

كتاب "عنوان المجد في تاريخ نجد" لعثمان بن بشر

في هذا الكتاب، يروي المؤرخ والأديب عثمان بن بشر الذي عاصر الدولة السعودية الأولى والثانية، والذي تتلمذ أيضاً على يد الشيخ إبراهيم بن محمد بن عبد الوهاب جملة الأحداث التي شهدتها المملكة خلال تلك الفترة. ينقسم هذا الكتاب إلى جزئين ويعتمد فيه بن بشر على الروايات الشفهية، والمشاهدات، والمواقف التي عايشها بنفسه.

كتاب "السعوديون والحل الإسلامي" لمحمد جلال كشك

وأخيراً، يُعد كتاب "السعوديون والحل الإسلامي" للكاتب الصحفي المصري محمد جلال كشك أحد أهم الكتب والمصادر العربية التي تتناول تاريخ الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة.

والآن، إليك أبرز كتب الإتيكيت للأطفال وأهم المعلومات فيها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية