5 معاناة تواجهها المرأة المحجبة عند اختيار ملابسها! فإليك بعض النصائح!

5 معاناة تواجهها المرأة المحجبة عند اختيار ملابسها! فإليك بعض النصائح!

عند تصفّح المواقع المخصّصة للمحجبات على مواقع التواصل الاجتماعي، قد يبدو أن تنسيق ثياب المرأة المحجّبة من أسهل المهمات وأكثرها مرونةً وسلاسة. ولكن الأمر ليس بهذه السهولة مع الاسف. وإن المرأة المحجبة هي الوحيدة التي تعرف معنى المعاناة في مجال الازياء. فما هي أبرز المشاكل التي تواجهها المرأة المحجبة عند اختيار ملابسها؟ وما هي سبل معالجتها؟ ياسمينة تكشف لك أهم المعاناة وتعرّفك على بعض الحيل والحلول المفيدة:

ias

(جينزك المفضل لم يعد يناسبك؟ استعيني بمطبخك لاصلاحه!)

  • التخلي عن أجمل الازياء: المرأة المحجبة هي أكثر امرأة تختبر خيبات الامل المتعلقة بالازياء، فرغم اقتناعها واعجابها ببعض القطع الاّ أنها تتخلّى عنها لأنها غير مناسبة لأسلوب ثيابها، فقد تكون ضيّقة أكثر من اللازم، أو قصيرة أو شفافة. وفي هذه الحالات ننصحك باعتماد الطبقات فهي صديقتك المفضلة على هذا الصعيد. فمهما كانت الثياب بعيدة عن ستايل الحجاب يمكن اضافة بعض القطع تحتها أو فوقها من أجل تعديلها.
  • القطع المبعثرة داخل الخزانة: لا شك بأنك تملكين عدداً من الثياب التي لم يتسنّى لك أن ترتديها وذلك لأنها لا تتناسب مع أي قطعة في خزانتك، لهذا السبب ننصحك بالتأكد من مشترياتك أثناء التسوّق لتتجنّبي هذه المشكلة!
  • تغيير الطقم الاجمل: هل سبق أن اكتملت ملابسك ولكنك لم تجدي ما يلائمها من حجاب فقمت سريعاً بتغيرها؟ بالطبع نعم، وهنا ننصحك بدمج أو اضافة لون اضافي على ثيابك لتسهلي عملية اختيار الحجاب.
  • الحجاب المربع: من الطبيعي أن تكوني قد تلقيت عدداً هائلاً من اللفات المربعة كهدية! وهذا ما يشكل تحدياً لارتدائه كحجاب! ولعل أفضل طريقة لاعتماده هو بطيّه على شكل مثلث متساوٍ وتثبيته على الرأس بواسطة الدبابيس!
  • البقع: البقع هي العدو اللدود فهي تفسد اطلالتك بشكل كلي، لذلك الجئي دائماً الى وضع بعض المحارم المعطّرة في حقيبتك لتقومي بإزالة أي بقعة قد تظهر على حجابك!

اقرئي المزيد: ما هي طريقة ارتداء الحجاب المناسبة لشكل وجهك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية