5 نصائح لماكياج المراهقات قد تجهلينها!

لأنّ العناية بجمالك يخضع لمعايير محددة في سن المراهقة، ولأنّ الماكياج له هو أيضاً أصوله، من المفيد أن تدركي أنّ المكياج الذي عليك إتباعه مختلف عن الذي تتبعه النساء، فما هي أبرز النصائح في هذا السياق؟!

ias

ما هي القوانين القاسية لماكياج المراهقات؟

اعرفي أنّ العناية ببشرتك في المراهقة هي العنصر الأساسي الذي يرتكز إليها جمالك، فعليك الاهتمام بترطيبها وتقشيرها، ولا تستغني مطلقاً عن كريم الوقاية من أشعّة الشمس.

استعملي كريم الـ BB الذي يمنح بشرتك التغطية الشاملة والترطيب في الوقت نفسه، في حال احتجت إلى ذلك، ومن الضروري أن تستغني بشكل كامل عن كريم الأساس، الذي يغلق مسامات بشرتك، بدلاً أن يمنحها الفرصة للتنفّس.

5 نصائح لجمال المراهقات من دون مكياج!

احرصي على أن يحتوي مزيل ماكياجك الذي تستعملين في تركيبته على الزيوت، لأنّك بذلك ترطّبين بشرتك، وتريحينها، وتزيلين عنها السموم المؤذية التي تنشا نتيجة العوامل الخارجيّة المختلفة.

حافظي على المظهر الطبيعي لحاجبيك، الذي يتوافق مع صيحات الحواجب في الآونة الأخيرة، فالأناقة مرادفٌ قوي للمظهر العفوي الطبيعي الذي يعكس حيويّتك، والذي يجب أن يظهر معك في هذه السن.

بالصور، تسريحات شعر للمراهقات

لا تستعملي سوى المستحضرات ذات التركيبة الخفيفة، ولا تعوّدي وجنتيك على البلاش، لأنّ لونهما الطبيعي يكفي، كذلك لا تستعملي أحمر الشفاه، بل ركّزي أكثر على ملمّع الشفاه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية