5 أخطاء تجنبيها عند العناية بالشعر

سنطلعك اليوم على أخطاء تجنبيها عند العناية بالشعر لتتمكني من الحفاظ على صحته وتتجنبي المشاكل التي يمكن أن تفسد إطلالتك.

ias

هناك العديد من المكونات التي عليك البحث عنها في مستحضرات العناية بالشعر، لكن في بعض الأحيان قد ترتكبين أخطاء بحق شعرك سنطلعك عليها لتتجنبيها.

تجفيف الشعر

عند الإستحمام، بالطبع تحرصين على تجفيف الشعر بواسطة المجفف وتعرضين شعرك للحرارة. قد يتسبب تعريض الشعر للحرارة إلى تجريده من الرطوبة وجعله جافًأ ومتكسرًا. في حال كنت مجبرة على كجفيف الشعر، ننصحك بإستعمال الدرجة الأكثر برودة في المجفف.

طريقة العناية بالشعر

الخشونة في التعامل مع الشعر

من الضروري أن تتجنبي التعامل مع شعر بطريقة خشنة وبالتالي تفسدي صحته وتتسببي بتكسره. بعد الإستحمام إحرصي على التخلص من تشابكه بكل هدوء، أيضًا تجنبي شدّه بإستمرار على طريقة ذيل الحصان أو عند تجفيفه بالمنشفة.

غسل الشعر يوميًا

يفرز الشعر بشكل مستمر مجموعة من الزيوت الضرورية للحفاظ على الرطوبة فيه وتحميه من الجفاف والتكسر. لذلك، فإن غسل الشعر بشكلٍ يومي يزيل هذه الزيوت الضرورية والأساسية للحفاظ على صحته، وبالتالي يفقده الرطوبة. لذلك، ننصحك بغسل الشعر كل يومين أو ثلاثة أيام.

مستحضرات العناية بالشعر

من الضروري أن تولي إهتمامًا خاصا في إختيار مستحضرات العناية بالشعر وتتجنبي تلك التي تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تتسبب في إفساد صحة شعرك. لذلك، إختاري المستحضرات الخالية من الكبريت التي تفسد صحة شعرك وجماله.

عدم ترطيب الشعر

عندما تعتنين بشعرك، عليك ألا تهملي ترطيبه، بعمق كل أسبوع، لتساعدي في إصلاح الأضرار التي يعاني منها واختاري المستحضرات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تغذي الشعر.

لا يفوتك الإطلاع على أفضل خلطات طبيعية للعناية بالشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية