Yasmina

5 أسباب لعدم خسارتك وزناً في منطقة المعدة

5 أسباب لعدم خسارتك وزناً في منطقة المعدة

هل تفعلين كل ما هو صحي لخسارة الوزن، لكن لا تحصلين على نتيجة بمنطقة المعدة؟ هذا يدل على وجود خطب إمّا بالدايت أو أنّ طبيعة جسمك تسمن في هذه المنطقة!

السبب الثاني صعب ايجاد الحل له، فإن كانت طبيعة جسمك تسمن بهذه المنطقة، عليك أن تكوني حذرة جداً باختيار الطعام وعليك فحص هورموناتك وممارسة الرياضة باستمرار!

لكن إن كنت لا تتمتعين بهذا النوع من الجسد وأن دائماً حذرة بالدايت والرياضة، فالأسباب لعدم خسارة وزن في منطقة المعدة هي كالتالي!

لديك نقص بالماغنيسيوم

الجسم بحاجة إلى الماغنيسيوم لعدة وظائف ومنها نظم معدل السكر بالدم. وتشير الكثير من الدراسات أنّ وظيفته مرتبطة بخسارة الوزن في المعدة وتقليل النفخة والتخلص من المياه الزائدة، لذلك، تأكدي من أنّك لا تعتنين من نقص حاد به! والبديل الأنسب له هو الخضار والحبوب.

أنت تقومين بالتمارين الخطأ

حرق الدهون بالمعدة لا يأتي من خلال تمارين خفيفة كالركض أو "الكاردية"، فالجسم لاحقاً سيتأقلم مع الطرق المستخدمة للحرق! لذلك، يجب أن تكون التمارين بالأوزان وتكون عالية الكثافة وبأقل وقت ممكن وهو التدريب المعروف بـHIIT.

لا تنامين بشكل كافٍ

أتعلمين أنّ النوم لأقل من 7 ساعات قد يكسبك 400 كالوري إضافية! النوم هو جزء أساسي من خسارة الوزن، وقلة النوم تزيد من الهورمون الذي يفتح الشهية أي أكل أكثر. احصلي على 8 ساعات من النوم إن تمكن!

أنت لا تقطعين السكر

اخفضي معدل تناولك للسكر وبالأخص المشروبات الغازية! فحتى السكر الاصطناعي أي الموجود بالصودا دايت يفتح الشهية ويشعر الجسم أنّه بحاجة لسكر حقيقي للتعويض! خففي كل ما هو حلو بهذه الحالة.

الكثير من الملح في الأكل

ينقل الملح الماء من الدم إلى الجلد ولهذا تشعرين بالانتفاخ بعد تناول الملح. كما عليك أن تنتبهي من السوديوم الموجود بشكل كبير بالوجبات أو الأكلات المصنعة.

اقرأي المزيد: خسرت 10 كيلو قبل زفافها بفترة قصيرة من خلال اعتماد تمرينين!

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر