5 حالات تدمّر فيها المستحضرات بشرتكِ ولو كانت من أهم العلامات التجارية

مصدر الصورة: موقع Freepik

نخبرك اليوم عن حالات تدمر فيها المستحضرات بشرتك، حتى ولو كانت من اهم العلامات التجارية، إذ عليكِ الانتباه لأي منها لتكون النتائج كما توقّعت تمامًا، لتتمتّعي بالتالي ببشرة نضرة خالية من شوائب البشرة التي تعاني منها النجمات.

ias

فالحصول على بشرة رائعة يتطلّب منكِ ليس فقط توفير العناية اللازمة لها، بل أيضًا معرفة كيفية اختيار المنتجات المخصصة لذلك، والتي قد لا تنفع في أي من الحالات التالية:

كونها غير طبيّة

إيّاك وأن تطبّقي على وجهكِ مستحضرًا غير موصى به من طبيب الجلد، خصوصًا إذا كانت بشرتكِ حساسة، فهو قد يحتوي مكوّنات قاسية بحق بشرتكِ، تتسبّب بإجهادها وظهور عوارض لمختلف مشاكل البشرة. وهي بالمناسبة من الاخطاء التي يجب على صاحبة البشرة الدهنية تجنّبها.

حالات تدمر فيها المستحضرات بشرتك
مصدر الصورة: موقع Freepik

انتهاء صلاحيّتها

راقبي دائمًا تاريخ صلاحيّة مستحضرات العناية بالبشرة، لأنّ انتهاءها ينعكس بطريقة سلبيّة على الجلد، ويتسبّب بظهور شوائب قد يكون علاجها صعبًا إذ لم تتداركي الأمر بسرعة، مثل البثور والبقع الداكنة والتهاب الجلد، وإذا كانت البشرة حسّاسة، ستكون العوارض أكثر من ذلك، إذ قد تشمل الاحمرار.

عدم مناسبتها لنوعيّة بشرتكِ

من الضروري أن تختاري المستحضرات المناسبة لنوعيّة بشرتكِ، والتي يُفَضّل أن يصفها طبيب متخصّص، وفقًا لعدّة أمور أيضًا، مثل المشاكل التي يجب علاجها قبل تفاقمها، ونوعية الجلد والعناصر التي يتحسّس منها.

عدم استخدامها بالطريقة الصحيحة

استخدام مستحضرات العناية بالبشرة بالطرق غير الصحيحة قد يؤدّي إلى نتائج عكسية، فلا يمكنكِ مثلًا تطبيق الكريم من دون تنظيف البشرة جيّدًا بالغسول، أو تطبيق الكريم الواقي من اشعّة الشمس فوق المكياج.

إهمال إزالة الخلايا الميتة

حتى ولو كنت تطبقين روتين العناية بالبشرة الدهنية أو الجافة أو أي كان نوعها، لن تلمسي النتائج المتوقّعة إذا أهملت إزالة الخلايا الميتة والأوساخ العميقة التي يعجز الغسول عن تنظيفها بنسبة 100%، لأنها تعيق امتصاص الكريمات، ما يعني أن عليكِ إزالتها من خلال تقشيرها بالسكراب المناسب لبشرتكِ، مع ضرورة تطبيق الماسك المغذّي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية