5 خطوات طبّقتها للعناية بالشعر قبل النوم عزّزت لمعانه وعالجت جفافه

للعناية بالشعر خطوات تعزز لمعانه وتعالج جفافه

طبقت خطوات للعناية بالشعر يوميًا قبل النوم، وذُهلتُ بمفعولها الرائع بعلاج جفافه وتعزيز لمعانه ونعومته، نظرًا لأهميّتها بإزالة كلّ آثار التعب منه أيضًا.

ias

وإضافة إلى الحلول المنزليّة لعلاج تساقط الشعر في الخريف، جرّبت أيضًا أخرى منحت خصلاته مظهرًا رائعًا. ولذا، قرّرتُ أن أشاركها معك لتطبّقيها بدورك، وتنعمي بشر لامع، ناعم، كثيف وصحيّ.

تدليك أطرافه بمزيج من الزيوت

قبل النوم، أضع نقطة أو نقطتين على راحة يديّ من مزيج من الزيوت التي تعالج مشاكل الشعر، مثل زيت الزيتون والخروع، وأفرك أطراف شعري بها.

خطوات للعناية بالشعر وعلاج جفافه
تدليك أطراف الشعر بالزيوت الطبيعية له فوائد كثيرة

فهذه الزيوت تشتهر بخصائص ترطّب الشعر الجاف، والتي يتضاعف مفعولها إذا تمّ وضعها قبل النوم على أطرافه المعرّضة أكثر للجفاف، وتركها طوال الليل.

تجفيف الشعر قبل النوم

أنا أحرص على عدم النوم أبدًا بشعر مبلّلا، وأفضّل أن أتركه ليجفّ طبيعيًّا بعد تسريحه، فهذه الخطوة تضمن عدم تشابكه، لأنّ ذلك يتسبّب بجفافه وتكسّر وإضعافه.

تدليك فروة رأسي بلطف

قبل أن أنام، أدلّك فروة رأسي بلطف باستخدام أطراف أصابعي، أو أداة مخصّصة لذلك وجدتها في الصيدليّة.

فهذه الخطوة تعزّز الدورة الدمويّة فيها، وبالتالي تضمن وصول العناصر المغذيّة التي يكتسبه الجسم من الطعام، إلى البصيلات والشعر، الأمر الذي يقوّيه ويعزّز صحّته ولمعانه.

كذلك، يساعد تدليك فروة الرأس على علاج الصداع، وأيضًا على الاسترخاء، الأمر الذي يضمن النوم بطريقة أفضل.

عدم ربط الشعر

هي من أهم الخطوات التي عليك القيام بها مهما كان طول شعرك. فربطه أثناء النوم، يعيق تنفّس فروة الرأس، ويضعف البصيلات، الأمر الذي يمنع وصول العناصر التي ترطّب الخصلات من الداخل.

فمذ حرصت على فرد شعري قبل النوم، لاحظت أنّه أصبح أكثر لمعانًا ونعومة.

ترك ماسك الشعر لليلة كاملة مرّة كلّ أسبوعين

مرّة كلّ أسبوع أو أسبوعين، أطبّق على شعري قناعًا يحوي تركيبة مغذيّة ومرطّبة، وأتركه طوال الليل، ثمّ أغسله في اليوم التالي، وألحظ نتائجه الرائعة على الفور.

ومع تكرار هذه الخطوة مرّة بعد مرّة، لاحظت أنّ شعري أصبح أكثر لمعانًا ونعومة. وفي الإمكان تحضير هذا الماسك من مكوّنات منزليّة تعزّز لمعان الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية