4 عصائر طبيعيّة مثاليّة لتحضير خلطات تبييض البشرة

فوائدها الصحيّة الغنية جعلت من العصائر إختياراً مثالياً لك عند الحديث عن النظام الغذائي المدروس، فتناول العصائر الطبيعيّة باعتدال يظلّ أفضل من طرق أبواب المصنّع منها. هذه العصائر لها أيضاً فوائدها في مجال العناية بالبشرة، إذ غالبيّتها تعد بمثابة علاجات لمختلف مشاكل البشرة، نذكر منها اليوم خمسة أنواع تساهم في شكل رئيسي في تبييض بشرتك، من خلال إدراجها في خلطات ووصفات لبشرة الوجه:

ias

1- عصير ليمون الحامض: بما أنّ ليمون الحامض مصدر غني بالفيتامين C، فهو يساعد على تفتيح لون البشرة، إلى جانب تحسين مرونة الجلد ومكافحة علامات الشيخوخة. إلى جانب دوره في إعطاء البشرة الحيويّة المتوّهجة، ويمكنك تحضير خلطة تبييض بواسطة نصف كوب منه مع ملعقة صغيرة من العسل، ووضعها على الوجه، أو حتى تناولها للحصول على نتيجة سريعة.(5 عصائر طبيعيّة تكثّف شعرك).

2- عصير البرتقال: إنّ المواد المضادّة للأكسدة الموجودة في البرتقال تحارب الجذور الحرة التي تتلف الجلد، وتساعد في طرد السموم، ويمكن الحصول على نتيجة مثاليّة إذا حضّرت هذا العصير إلى جانب لبن الزبادي، ومزجهما سوياً سيمنحك بشرة خالية من العيوب، واضحة ومتوهجة. يكفي تكرار الخلطة مرتين أسبوعياً للتأكد من النتيجة المثاليّة بعد شهر تقريباً. 

3- عصير الجريب فروت: هذا العصير يزخر بالمواد المضادّة للأكسدة، وفيتامين A وفيتامين C، فيقضي بقوّة على الجذور الحرة المسؤولة عن تلف الجلد، ويحمي البشرة من المخاطر البيئية المختلفة. كما أنّ الجريب فروت يحفّز إنتاج الكولاجين، الذي يؤدي إلى منح الجلد المرونة والنعومة، من دون تجاهل تأخير عملية الشيخوخة. الريتينول موجودٌ في الجريب فروت كذلك البوتاسيوم. تناوله مرتين في الأسبوع يمنحك بشرة أكثر بياضاً، ووضعه وحده على الوجه لمدة نصف ساعة يحقّق النتيجة نفسها. (5 فوائد لجمالك بتوقيع الجريب فروت).

4- عصير التفّاح:إلى جانب دوره في الحفاظ على صحتك، يوفّر عصير التفّاح بشرة خالية من العيوب، نظراً لاحتوائه مواداً مضادّة للأكسدة تمنع ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة وتلف الأنسجة، وتحفّز نمو الخلايا السليمة. النحاس وكلور والفوسفور والزنك والمغنيسيوم والحديد وبعض المعادن موجودة أيضاً في التفاح، وتساعد في تبييض البشرة. فيكفي أن تضعيه على وجهك مع ملعقة كبيرة من العسل لمدّة ساعة في الأسبوع وتحصلي على النتيجة المذهلة. 

إقرئي المزيد:افقدي الوزن مع رجيم عصائر الخضار

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية