5 وصفات سموثيز تفقدك الوزن من دون أن تدري

5 وصفات سموثيز تفقدك الوزن من دون أن تدري

تتعدد وصفات السموثيز التي تفقدك الوزن من دون أن تدري، استعيني بها واستعيدي معها رشاقتك لاسيما وأنها مفيدة للصحة وغنية بالفيتامينات التي تقوي مناعتك ضد الفيروسات وأهمها كورونا فايروس.

ias

أحياناً عليك القيام ببعض التضحيات حتى تتخلصي من الوزن الزائد، ولا شكّ بأن استبدال وجباتك اليومية بالسموثيز يساعدك في الوصول الى هدفك من دون أن تخسري في الوقت عينه فيتاميناتك وصحتك، ومن أهمها:

سموثي للإفطار

سموثي للإفطار

يتألف هذا السموثي من الموز وزبدة الفول السوداني، وهو فعلاً مفيد وصحيـ إذ يعتبر الموز غني بالبوتاسيوم ويحتوي كميات بسيطة من السعرات الحرارية وغني بالألياف الذي يساعد الجسم على الشعور بالشبع، أما زبدة الفول السوداني فتمد الجسم بالدهون الصحية والبروتين الذي يحتاجه لتقوية العضلات. يحتوي هذا السموثي 360 سعرة حرارية وهو بديل لوجبة إفطاء صحية.

أما طريقة التحضير فتوم على نصف كوب من الحليب خال من الدسم، وآخر من الزبادي أيضا من دون دسم، أضيفي عليها نصف حبة من الموز، ملعقة من العسل وأخرى كبيرة من الفول السوداني ويمكنك إضافة القليل من القرفة.

سموثي الماتشا

سموثي الماتشا

يعتبر هذا السموثي من أفضل المشوبات المغذية والتي تعزز عملية حرق الدهون لاسيما وأنه غني بالشاي الأخضر الذي يحتوي مضادات الأكسدة والتي لا تكتفي فقط بحرق الدهون إنما بالعناية بالبشرة وتعزيز الشباب . أضيفي على الشاي نصف حبة من الموز الغنية بالبوتاسيوم القليل من القرفة بالإضافة الى نصف كوب من حليب جوز الهند الممزوج مع نصف آخر من الشاي، وأضيفي أخيراً كوب من السبانغ الغني بالحديد والمقوي للدم.

يُذكر أنه للقليل من التحلية يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من العسل لما له فوائد رائعة على الصحة

سموثي مقوي للمناعة وحارق الدهون

سموثي مقوي للمناعة وحارق الدهون

يحتوي هذا السموثي مكونات مضادة للإلتهاب، حارقة للدهون وغنية بالفيتامينات، وهي أيضا مثالية لطرد سموم الجسم خارجا. ضعي غي الخلاط حبتين من الغريب فروت وأضيفي 3 ملاعق كبيرة من السبانغ، الى جانب ملعقة صغيرة من الزنجبيل وأخرى من بذور الكتان المنقوع. أضيفي الى المكونات كوب من المياه الباردة وأخلطي جيدا حتى تحصلي على سموثي متماسك.

سموثي غنية بالحديد

سموثي غنية بالحديد

يعتبر من أفضل السموثبز على الإطلاق وهو غني بالأوميغا 3 والحديد للحفاظ على مستويات الطاقة في الجسم ولتقوية المناعة والتخلص من السموم في الوقت عينه.

ويحتوي هذا المشروب الرائع على نصف كوب من عصير الغريب فروت، مكعبات حبة من التفاح، حبة من الخيار، ساق من الكرفس، ربع كوب من عصير المانغو أو ربع حبة من شرائح المانغو الطازجة، 10 أوراق من النعناع الأخضر وأخيرا ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. أخلطي المكونات جيدا وحاولي شرب هذا السموثي لمرتين في الأسبوع على الأقل .

سموثي الليمون الغني بالفيتامين C

سموثي الليمون الغني بالفيتامين C
سموثي الليمون الغني بالفيتامين C

يعتبر هذا السموثي من أفضل المشروبات التي تساعد على فقدان الوزن والمحافظة على مستويات الفيتامين C المثالية في الجسم ، ما يساعد على تقوية المناعة ضد الفايروسات والإنفلونزا. إستعينب بحبة من البرتقال ممزوجة بنصف حبة من الغريب فروت، وأضيفي نصف حبة من الموز وملعقة صغيرة من العسل.

وأخيرا لتخسري الوزن وتحافظي على صحة جيدة، إستبدلي وجباتك الـ 3 اليومية بهذه السموثير على 3 أيام متتالية. ستنجحين في التخلص من الوزن الزائد كما ستتخلصين من السموم المتراكمة في الجسم، التي تسبب لك أحياناً عوارض غريبة جداً,

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية