5 أسباب تجعلك تحبين دورتك الشهرية

ستعرفك ياسمينة في المقال التالي على 5 أسباب تجعلك تحبين دورتك الشهرية وتنسين الآلام والعوارض المزعجة التي تترافق معها.

ias

رغم أنها تصطحب معها الكثير من العوارض المؤلمة التي قد تجعلك لا تنامين ليلاً، إلا أن للدورة الشهرية أسباب تجعلك تحبيها! إكتشفي معنا أهمها!

يعطيك دلالة صحية عن جسمك

من المعروف أن لون الدورة الشهرية وقوامه متنوع ويساعدك بالإستدلال ومعرفة إن كنت تعانين من أي مشاكل صحية خصوصًا اذا كان يرافقه أي إفرازات غير طبيعية وتحمل رائحة كريهة كرائحة السمك.

تذكرك بقوتك

 كشفت دراسة حديثة نُشرت في المجلة الطبية البريطانية كيف أن ألم الدورة الشهرية قد يُضاهي ألم النوبة القلبية وأشار عدد كبير من الأطباء أن المرأة في هذه الفترة تعاني من الآلام التي من الصعب ان يتحملها الرجال! فدورتك الشهرية تًذكرك بمدى قوة جسمك وعقلك ومدى قدرتك على التحمل!

تجعل التمارين الرياضية أسهل!

ممارسة التمارين أثناء الدورة الشهرية هو آخر ما قد تُفكر به المرأة، ولكن اشارت الكثير من الدراسات الحديثة أن لدينا حدًا أعلى من الألم وفترة تعافي أسرع خلال الدورة الشهرية. وأثبت العلماء أن التمارين تساعد في التخفيف من ألم الدورة الشهرية وتُشعرك بالراحة.

تمنحك وقت الراحة الذي تحتاجين إليه!

يمكن أن تكون الدورة الشهرية مُتعبة كثيرًا وتُسبب لك الضعف الجسدي الذي يتطلب منك فقط الإسترخاء ومشاهدة التلفاز أو النون!

هرمونات السعادة

تعاني الكثير من النساء من التقلبات المزاجية أثناء الدورة الشهرية ويشعرن بنوبات حزن وإكتئاب شديدة، ولكن يجب أن تعلمي أن هرمونات الدورة الشهرية تملك تأثير إيجابي على حياتك، ففي الأسبوع الثاني بعد الدورة، يجعلك البروجسترون تختبرين رشاقة ذهنية لا مثيل لها ، إلى جانب تعزيز الثقة. بالنفس.

ومن هنا، إليك حقائق عن الدورة الشهرية تناقض الكثير من معلوماتنا!!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية