5 نصائح للتخلص من الأكل العاطفي وعدم إكتساب الوزن

التخلص من الاكل العاطفي

إن كنت تتساءلين بشأن طريقة التخلص من الاكل العاطفي، ياسمينة ستقدّم لك هذه المجموعة من النصائح التي ستساعدك على التخسيس وعدم إكتساب الوزن.

ias

عرفناك سابقًا على أنواع الجفاف العاطفي وتأثيره على حياتك، وهو يختلف عن الأكل العاطفي الذي يرتبط بالعديد من العوامل الحياتية وسنقدّم لك 5 نصائح لتتمكني من التحكم به!

مفكرة الطعام

يمكنك الإعتماد على ما يعرف بـ”مفكرة الطعام”، حيث تقومين بتسجيل كل ما تأكلينه خلال اليوم مع الكمية والوقت وكيف تشعرين عندما تتناولين الطعام. مع الوقت ستلاحظين من خلال هذه المفكرة الحالات التي تحفّز لديك تناول الطعام بكميات إضافية وتعملين على تجنبّها.

نصائح للحد من الأكل العاطفي

التحكم بالتوتر

من الضروري أن تحرصي على الحدّ من الأمور التي يمكن أن تتسبب لك بالتوتر، وحاولي إيجاد أساليب بديلة عن الأكل للتخلص من التوتر مثل المشي، الإستماع إلى الموسيقى، لرقص أو الحصول على حمام ماء ساخن.

المساعدة

ليس من الخطأ أن تطلبي مساعدة الإختصاصيين للحصول على الأساليب الفعّالة التي تساعدك على التخلص من هذه العادة السيئة. كذلك، يمكنك عندما تمتلكين مشاعر سلبية أن تتحدثي مع شخص تثقين به وتحاولين التخلص منها بدل اللجوء إلى الأكل.

تجنب الحميات الغذائي القاسية

غالبًا ما تشعرين بالذنب بعد الإفراط في تناول الطعام وبالتالي تلجأين إلى حمية غذائية قاسية لتتحلصي من السعرات الحرارية الإضافية التي تناولتها، لكن هذه الخطوة ستشعرك بمزيدٍ من التوتر وبالتالي ستلجأين إلى تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية.

الحصول على نظام غذائي صحي

إعتمدي على نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى الألياف التي تمنحك شعورًا بالشبع بالتالي تقلل من كمية الطعام التي تتناولينها.

وتعرّفي على أسباب الطلاق العاطفي وعلاجه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية