5 أخطاء غذائية تقترفينها في المكتب

Person, Human, Furniture

اهمال الفطور: 

ias

معظم الموظّفين، لا يجدون الوقت الكافي لتناول الفطور. فهذه العادة لا تؤذي الأمعاء فقط بل تسلبك الطّاقة والنشاط طوال النهار. فلذلك تشعرين بالتّعب في وقت مبكر، وسريعاً ما تشعرين بالجوع مهما تناولت من الوجبات. 

  • الاكثار من المنبّهات: 

لدى الغالبية منّا، عادة تناول القهوة الصباحية مع الزملاء فهذا ليس خطأ، حين تبقى كميّة المنبّهات مقيّدة عند هذا الحدّ. انّما الخطأ الذي نرتكبه هو حين نشرب القهوة والشاي بشكل مفرط خلال الاجتماعات، الاستراحات أو حين نستقبل ضيفاً في المكتب. تخلّي عن هذه العادة!

الاعتماد على السكاكر مصدراً للطاقة:

حين نشعر بالتّعب، التوتّر، الغضب أو حتّى الضجر في المكتب نتناول الشوكولاته والسكاكر! ظنّاً منّأ ان هذه الأطعمة ستزوّدنا بالطاقة وتعيد الينا النشاط الذي نفتقده. فهذا هو الخطأ المميت! لماذا إذاً لا تستعيضي عن السكاكر بالفواكه؟ فالسكّر الطبيعي المتواجد فيها كفيل بشحنك بالطاقة ولن يزيد من وزنك. 

  • تخزين المأكولات في الأدراج:

غالباً ما تقصدين السوبرماركت خلال العمل أو قبل وصولك فتبتاعين ما لذّ وطاب من الشوكولاته، المكسرات، الرقائق المقلية وغيرها لتهزينها في أدراجك وتقولين في نفسك :" هذه لأوقات الجوع"،أو "لتقاسمها مع الزملاء" وهنا يكمن الخطأ الاكبر فلا تخزّنين هذه الانواع لأن جسمك لن يطلبها الاّ إمّا اذا تواجدت أمامك، من جهة اخرى ستصلين الى وقت تستطيعين تناولها كلّها وطلب المزيد!

  • تناول الطّعام بعجلة:

تخلّي عن هذه العادة وتناولي طعامك في المطيخ أو في غرفة الاستراحة وليس فوق مكتبك وخذي لنفسك وقتاً كافياً لتناول الطعام. فبذلك تأكلين كمية أقلّ وتحمين أمعاءك من عسر الهضم.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية