5 أخطاء ماكياج مشتركة ترتكبها المراهقات

اخطاء مكياج المراهقات | اسوا اخطاء المكياج

اخطاء مكياج المراهقات | اسوا اخطاء المكياج

في هذه المرحلة من حياتها، يتحوّل الماكياج إلى هاجس، وتتحوّل مستحضرات التجميل إلى أثمن الأدوات التي تمتلكها، ولكنّ هذا الشغف بعالم ألألوان يوقعها في فخ الكثير من الأخطاء والهفوات، وهو أمر طبيعي نظراً لجهلها التقنيات الصحيحة للماكياج، وعدم قدرتها على فهم اللعبة الدقيقة كما يجب. ياسمينة تكشف لك أكثر الأخطاء المشتركة التي تقترفها المراهقات في هذا السياق: 

ias

 

        5 نصائح لجمال المراهقات من دون مكياج!

 

– عدم المرغ: لأنّ طبيعة حياة الفتيات المراهقات تتأثّر بطيشهنّ، ليس من المفاجئ أنّنا نجدهنّ يضعن الماكياج بشكل سريع وعشوائي في أغلب الأوقات، وهنا يفسدن الإطلالة بعدم المرغ بشكل جيّد، ومنحه الوقت الذي يحتاجه، سواء مع مستحضرات ماكياج البشرة أو العيون. 

 

– اختيار كريم الأساس الخاطئ: سواء من ناحية اختيار اللون أو التركيبة المتوافقة مع طبيعة البشرة، وبهذا نلاحظ  أحياناً أنّ طبقة كريم الأساس كثيفة جداً، وتغمّق لون البشرة أو تساهم في تفتيحه، وهذا الخطأ قادرٌ على إفساد لوك الماكياج بشكل كلي، مهما جرّبن إتقان ماكياج العيون أو الشفاه

 

       5 نصائح لماكياج المراهقات قد تجهلينها

 

– الإكثار من الكونسيلر: تظنّ غالبيتهنّ أن الكونسيلر مستحضر يحدث المعجزات، وأنّ الكمية الكبيرة منه تخفي الهالات السوداء بشكل كلي، في حين يحدث نتيجة معاكسة، عندما توضع كميّة كبيرة منه على الوجه، وتساهم في إظهار تعبه بدلاً من إخفائه. 

 

– تكثيف الآيلاينر: من الضروري أن تعرف كل مراهقة أنّ الآيلاينر ليس المستحضر المثالي لهذه المرحلة من حياتها، فالخط الأسود الذي يعلو العينين يمنحها إطلالة ناضجة تكبرها في السن، بدلاً من إظهار جمالها اليافع والشاب بشكل نضر وحيوي. 

 

    3 خطوات ماكياج ناعم للمراهقات مع Lancôme!

 

– استعمال قلم تحديد الشفاه بشكل ظاهر: هذا المستحضر لن يغيب يوماً عن ماكياج الشفاه، ولكن من الصعب جداً أن يأتي يومٌ وتستعملينه بشكل ظاهر، ومنفصل عن أحمر الشفاه، فهي صيحة قديمة، ولا مؤشّر إلى ظهورها من جديد، وهو خطأ يرتكبه قسم كبير من المراهقات. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية