5 أخطاء مكياج تبديك أكبر بـ 10 سنوات من دون أن تعلمي

5 أخطاء مكياج تبديك أكبر بـ 10 سنوات من دون أن تعلمي

هل تعلمين أن بعض أخطاء المكياج قد تبديك أكبر بـ 10 سنوات من دون أن تعلمي؟ ياسمينة ستكشفها لك لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية تليق بك، لاسيما وأن مع التقدم في السن تبدأ علامات التعب بالظهور سريعاً لتنتشر أولاً تحت العيون، عند حدود الفم وحول منطقة الخدود، ما يمنع المرأة من الخروج من منزلها من دون اعتماد الماكياج. ولأن ياسمينة حريصة كثيراً على إطلالة ماكياج المرأة العربية لذلك اختارت أن تكشف لك الخطوات التي تُفسد إطلالتط.

ias
  • تطبيق كريم أساس على بشرة جافة: إياك وتطبيق كريم الأساس على البشرة مباشرة من دون اعتاد كريمك المرطب أولاً الذي يلعب دوراً اساسياً في ملء خطوط التعب الرّفيعة الجافة وتليين ملمس الوجه. إن من شأن هذه الخطوة أن تحمي الوجه من علامات التعب التي تجعلها تبدو أكبر سناً. تنصحك ياسمينة باختيار المرطب المناسب لنوع بشرة وجهك .
  • اعتماد الكونسيلر والإقتراب من حدود العين: صحيح أن الكونسييلر يلعب دوراً أساسياً في إخفاء شوائب الوجه لاسيما الهالات السّوداء، لذلك لا بدّ من استعماله شرط البقاء بعيدة عن حدود العين أي عن خطّ الرّموش السّفلي حيث تكثر فيها التجاعيد ليأتي الكونسيلر ويُبرزها أكثر الى العلن، هذا غير أن الإقتراب من حدود العين يساهم في تصغير حجمها ما يمنع بروز إشراقها وجمالها بشكل كبير.وفي المناسبة اليك أبرز أخطاء الماكياج التي ترتكبينها بالكونسيلر
  • تحديد الشفاه بأحمر شفاه ماتي من دون ترطيبها: مع التقدم بالعمر، تبدأ علامات التعب بإحاطة الشفاه وتكون في معظم الأحيان متواجدة على شكل خطوط جفاف رفيعة، لذلك تنصحك ياسمينة بالإبتعاد قدر الإمكان عن التركيبة الماتية التي تبرز هذه الخطوط أكثر ، واللجوء الى ترطيب الشفاه أولا قبل اعتماد أي لون. إختاري دائماً التركيبة السائلة وحددي شفاهك بقلم ذات تركيبة سائلة.
  • اعتماد القلم الأسود داخل العين: عليك أن تعلمي أن تحديد العين بالقلم الأسود من شأنه أن يسلّط الضوء على تجاعيد تحت العين بدلاً من أن يمدّها بالإشراق، لذلك تنصحك ياسمينة بالإكتفاء بتطبيق الماسكارا على الرموش العلوية والسًفلية ولاتنسي أن تضيفي الهايلايتر عند الزوايا الداخلية لتوسيع فتحة العين وتسليط الضوء على إشراقها.
  • وضع أحمر خدود وردي بشكل دائري : إن اعتماد أحمر الخدود باللون الزهري أو الأحمر وبشكل دائري،سيجعلك تبدين أكبر سناً ويسلط الضوء على تجاعيد الوجه لاسيما تلك المحيطة بأطراف الأنف وتحت العين. كل ما عليك فعله هو الإستعانة باللون الترابي أو المشمشي واعتماد الظلال بأسلوب الخط الملتوي لتحديد الوجه ما يسلط الضوء أكثر على تكاوين الوج الجميلة .وفي المناسبة انتبهي أيضاً من 4 أخطاء شائعة تفسد ماكياج العيون

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية