5 أسباب تجعلك تحبين شعرك الطويل

5 أسباب لتحبي الشعر الطويل | حسنات وايجابيات الشعر الطويل

5 أسباب لتحبي الشعر الطويل | حسنات وايجابيات الشعر الطويل

رغم أنّ قصات وتسريحات الشعر القصير صارت ترتبط بإطلالتك العصرية، إلا أنّ للشعر الطويل مزاياه الخاصة، التي تجعل غالبية النساء يتبعنه، وغالبيّة الرجال يفضلونه. ما هي أبرز هذه المزايا التي تؤدي دوراً في أن تكون أسباباً لتعشقي شعرك؟ اكتشفيها مع ياسمينة: 

ias

 

تعزيز الأنوثة: تاريخياً ارتبطت أنوثة المرأة بشعرها الطويل، لدرجة أنّ بعض الرجال التقليديين يرفضون عدم الربط بين الأنوثة تسريحة الشعر هذه، ولا يمكننا إلا الاعتراف بالقدر العالي من هذه الميزة التي يستطيع شعرك الطويل منحك إيّاها. 

 

                     طرق مميّزة لتعزيز الأنوثة 

 

العناية الأكثر سهولة: إذا كنت من صاحبات الشعر الطويل، يسهل عليك حتماً تصفيفه، سواء بربطه إلى الخلف بأسلوب ذيل الحصان، أو الضفيرة، أو لفّه على طريقة الكعكة، بعكس الشعر القصير الذي غالباً يحتاج إلى تصفيف بالسشوار أو المملّس، خصوصاً إذا كانت طبيعته غير ناعمة. 

 

وفرة احتمالات القصات: في حال كان شعرك طويلاً، يكون امامك وفرة في موديلات قصّات الشعر التي يمكنك اعتمادها، والأبرز هنا الشعر المتدرّج، فقص الشعر سواء من الأمام أو الخلف بطريقة متدرّجة يمنحك التغيير الكبير في إطلالتك، من دون الدخول إلى دائرة الصيحات المجنونة. 

 

                 أجمل موديلات قصّات الشعر 

 

تناسبه مع مختلف أشكال الوجوه: من خلال اللعب بقصّات الشعر الطويل، يمكنك جعله يتناغم مع وجهك مهما كان شكله، وحتّى اختلاف التسريحة التي تعتمدينها يمكنها أن تؤدي المهمة نفسها، فلا داع إلى تقصيره للتحقيق هذا الهدف. 

 

سنواتٌ لتحقيق الهدف: قد تكونين قد أمضيت سنوات لتحصلي على هذا الشعر الطويل، مما يجعل أمر استغنائك عنه، أو قصّه أمراً محالاً ويصعب عليك تنفيذه، لأنّ إعادة تطويله من جديد سيستغرق الكثير من الوقت والجهد. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية