5 أسباب تدفعك إلى زيارة سانت بطرسبرغ هذا الربيع

5 أسباب تدفعك إلى زيارة سانت بطرسبرغ هذا الربيع

5 أسباب تدفعك إلى زيارة سانت بطرسبرغ هذا الربيع

تُعد مدينة سانت بطرسبرغ واحدة من أكثر الوجهات السياحية رومانسية لموسمي الصيف والشتاء على حد سواء. ولكن فصل الربيع له "نكهته" المميزة؛ إذ يتيح لك فرصة الحصول على تجربة ثقافية وفريدة من نوعها، وكل ذلك خلال وسط أجواءٍ هادئة وممتعة.

ias

أين تقيمين؟

فندق أستوريا في سانت بطرسبرغ
فندق أستوريا في سانت بطرسبرغ

بموقعه بالقرب من المعالم السياحية الأكثر شهرةً في المدينة (مثل شارع نيفسكي بروسبكت وساحة القصر ومسرح ماريانسكي)، يُعد فندق أستوريا، أحد فنادق روكو فورتيه، المكان الأمثل للإقامة. منذ افتتاحه في عام 1912، استضاف هذا الفندق الأنيق مجموعة من الضيوف البارزين، من الراقصة إيزادورا دانكن إلى الشاعر سيرغي يسينين.

كيف تمضين عطلتك؟

أفضل النشاطات في مدينة سانت بطرسبرغ
أفضل النشاطات في مدينة سانت بطرسبرغ

1- زيارة متحف هيرميتاج

يقع داخل قصر وينتر للإمبراطورة كاثرين، يُعد هذا المتحف واحداً من أقدم وأجمل المتاحف في العالم. ويضمّ أعمالاً لأسماءٍ كبيرة مثل ليوناردو دافنشي، وموني وفان غوخ، والعديد من الفنانين المشهورين عالمياً.

2- استكشاف المدينة عبر جولة مائية في قنوات المدينة

تُعد الجولة المائية في قنوات سانت بطرسبرغ وأنهارها الجميلة من أجمل الطرق للاستمتاع بمشاهدة معالمها الرومانسية. يقع نهر نيفا الشهير على بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من فندق أستوريا. عند القيام بجولةٍ على طول هذا النهر، ستشاهدين منظراً مختلفاً للمدينة وهندستها المعمارية الكلاسيكية الجديدة.

3- عروض الأوبرا والباليه الشهيرة على مسارح ماريانسكي وميخائيلوفسكي

تُعتبر مشاهدة عروض الأوبرا والباليه نقطة بارزة في إقامتك في سانت بطرسبرغ لا سيّما إذا حالفك الحظ في التواجد هناك في وقت كورساير أو سبارتاكوس أو فلام أوف باريس. إذا كنت تقيمين في فندق أستوريا، فستتسنى لك فرصة الجلوس في المقاعد المخصصة للشخصيات المهمة.

4- البيض المرصع بالمجوهرات في متحف فابرجيه

تحكي مجموعة متحف فابرجيه قصة عن هدايا الحب الملكية كالبيض المرصع بالمجوهرات الذي أهداه القيصر نيكولاس الثاني إلى زوجته ألكسندرا. في فندق أستوريا، ستتذوقين طعم هذه التحفة من خلال حلوى فابرجيه وينتر!

5- الاستمتاع بالفن المعاصر في جزيرة نيو هولاند

لا يمكنك مغادرة سانت بطرسبرغ من دون تخصيص يوم لاستكشاف وسط المدينة التاريخي. احرصي على التوقف في جزيرة نيو هولاند، المركز المعاصر للفنون والترفيه والنشاطات في الهواء الطلق.

اقرئي المزيد: تجنبي الوقوع في فخ هذه الأمور أثناء السياحة في لندن

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية