5 أسباب تعرّض بشرتك للجفاف

كلّنا نعاني من جفاف البشرة وخاصّة في فصل الخريف لأنّك تعرضيها للهواء والمياه إضافةً إلى تأثير الطقس المتقلّب لذا من المهم جدًّا تأمين أفضل عناية ممكنة لتحمي يديك من فقدان نعومتها وأنوثتها.

ias

قبل ذلك تعرّفي إلى أسباب جفاف يديك لتحميها حماية دقيقة ومستمرة.

في فصل الخريف تنخفض نسبة الرطوبة في الجو بسبب الهواء مما يسبب الجفاف ليديك كما للطبيعة. في هذا الفصل من السنة تخسر بشرتك أكثر من 25% من قدرتها على تخزين الرطوبة. هل لاحظت أهمية ترطيب بشرتك في الخريف؟ قومي بذلك بنسبة مضاعفة!

عندما تجلسين قرب المدفأة لوقت طويل تظنين أنّك تدفئين يديك ورجليك إلا أنّك تسببين لبشرتك الجفاف المباشر لأنّ التدفئة عبر الهواء الساخن تعمل على سحب الرطوبة من جسمك مما يؤدّي إلى ظهور علامات الجفاف على بشرتك.

إذا كنت ممن يحبّون قضاء وقت طويل أثناء الإستحمام تحت المياه الساخنة فأنتِ تقضين بذلك على بشرتك بإسم النظافة والراحة. لا تستخدمي المياه الساخنة بل اجعليها فاترة مائلة إلى الباردة فبذلك تشدّين خلايا بشرتك لتصبح أقوى وغير معرّضة للجفاف.

لا تغسلي يديك بوتيرة مستمرّة فهوس النظافر عزيزتي يضرّ بشرتكِ أكثر ولا يفيدها. إنّ الغسيل المتكرر يزيل الكريم المرطّب لاذي سبق ووضعته كما يعمل على تقشير بشرتك ووتفتيح المسام بشكل غير صحيّ. إنّ الغسيل المستمر لليدين يحجب الحماية الطبيعية التي تؤمّنها بشرتك لنفسها فتصبح عرضةً لتأثيرات العوامل الخارجية.

وعندما لا تستخدمين الكريم المرطّب بانتظام تعرّضين بشرتك للجفاف المتعمّد الذي قد يصل إلى حدود الترهّل والتلف. أختاري المرطّب المناسب لنوع بشرتك.

لذا تنصحك ياسمينة بكريم Lipikar Lait من La Roche-Posay الغنيّ بالحليب المرطّب لبشرتك والمضاد للجفاف.

من L’Oréal Paris إختاري Triple Active Jour الكريم الخاص ببشرتك الجافة والحساسة.

أمّا Lancôme فتقدّم لكِ Nutrix Royal Body على شكل سبراي وسيروم Génifique لتبقى بشرتك نضرة وناعمة.

إختاري من هذه المستحضرات ما يناسب حالة بشرتك وشاركينا إختباركِ معه وتفاعل بششرتكِ الإيجابيّ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية