5 أسباب مخفية تؤدي الى ارتفاع ضغط الدم عند النساء

5 أسباب مخفية تؤدي الى ارتفاع الضغط عند النساء

تتعدد الأسباب المخفية التي تؤدي الى ارتفاع ضغط الدم لاسيما عند النساء فانتبهي منها لأن صحتك لاسيما في هذه المرحلة الصعبة هي أهم من أي شيء آخر. وفي المناسبة اليك من ياسمينة 3 مأكولات تساعدك على التحكم بضغط الدم من دون دواء

ias

يُعتر ارتفاع ضغط الدم من الأمراض المزمنة التي تؤثر بشكل سلبي على صحة القلب والشرايين وتؤدي أحياناً الى نتائج خطيرة غير مرغوب فيها، لذلك لا بدّ أن تنتبهي من بعض الأسباب المخفية التي يمكنك السيطرة عليها لتتحكمي بارتفاع ضغط الدم بسهولة تامة وحتى من دون دواء.

5 أسباب مخفية تؤدي الى ارتفاع ضغط الدم عند النساء

  1. التوتر والقلق المزمن: يعتبر التوتر والمشاكل السلبية من أكثر الأسباب المخفية التي تؤدي الى ارتفاع ضغط الدم لاسيما وأن الضغط النفسي يساهم في رفع هورمون الأدرينالين والكورتيزول التي بدورها تسبب في اترتفاع ضغط الدم. لذلك وإن كنت من النساء اللواتي يعانين من هذه المشكلة بالوراثة تنصحك ياسمينة بأن تحاولي السيطرة على التوتر الحاد والقلق من خلال علاجهما أولاً قبل اللجوء الى أدوية الضغط.
  2. حبوب منع الحمل: إن حبوب منع الحمل تسبب في ارتفاع ضغط الدم لاسيما إن كان هناك وجود تاريخ عائلي في هذه المشكلة أو حتى إن كنت من اللواتي عانين منه أثناء الحمل. في هذه الحالة من الأفضل استشارة طبيب مختص ليصف لك طرق أخرى أكثر أماناً لمنع الحمل.
  3. الإكثار من شرب الكافيين: فئة كبيرة جداً من النساء يرتشفن القهوة لعدة مرات متتالية خلال النهار إذ يعتبرنها السند الأول في منحها النشاط والحيوية لتكمل نهارها ما بين العمل والمنزل والأطفال وغيرها من مسؤوليات. صحيح أن القهوة صحية إلا أن كثرتها تؤدي الى زيارة في إفراز الأدرينالين الذي بدوره يسبب في ارتفاع ضغط الدم . وفي المناسبة اليك من ياسمينة أهم الأطعمة بمفعول الكافيين لا تتناوليها قبل النوم
  4. التدخين: لا يكتفي التدخين بالتأثير فقط على عمل القلب ليسبب في ارتفاع ضغط الدم بل يؤثر على الصحة بشكل عام ويؤدي الى أمراض خطيرة جداً ومميتة. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بالتوقف عن التدخين لاسيماإن كنت تعانين من مشاكل في الضغط لأن الأخير يسبب لاسيما في تجفيف الشرايين وتبطيء عملها.
  5. السمنة: إن زيادة الوزن وتناول المأكولات الدسمة والمشبعة بالدهون تؤدي مع الوقت الى انسداد شرايين القلب وبالتالي الى ارتفاع الضغط. ولا تكتفي السمنة بذلك فحسب بل أيضاً تسبب في الإصابة بالسّكري وبأمراض أخرى قد تكون قاتلة. لذلك تنصحك ياسمينة بممارسة الرياضة وباتباع نظام غذائي صحي يحميك من هذه الأمراض.

وأخيراً، الى جانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، تنصحك ياسمينة أيضاً بشرب كميات كافية من المياه والنوم لـ 7 ساعات على الأقل لأن جفاف الجسم وتعبه يسرع دقات القلب وبالتالي يؤدي الى ارتفاع الضغط والى مشاكل صحية أخرى ليست في الحسبان. وفي المناسبة اليك من ياسمينة افضل انواع الاكل بعد الرياضة لانقاص الوزن

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية