4 أطعمة صحية ترفع مزاجك

4 أطعمة صحية ترفع مزاجك

هل تعلمين أن هناك 4 أطعمة صحية ترفع مزاجك؟ ياسمينة ستكشفها لك لتدخليها دائماً الى نظامك الغذائي لاسيما إن كنت بين الحين والآخر تشعرين بالتّوتر وبعوارض الكآبة التي كانت ياسمينة قد كتبت عن أبرز أسبابها. إن الأطعمة تؤثر كثيراً وبشكل مباشر على رفع مستوى هرمونات السعادة لاسيما وأن فئة كبيرة منها تحتوي الفيتامينات والمكونات الأساسية لتشعري بالراحة. إجعلي منها جزءاً أساسياً لمعالجة مزاجك السيء!

ias

  • الأسماك: تحتوى الأسماك البحرية ولاسيما تلك الغنية بالدهون نسبة عالية جداً من الأموغا 3 الذي يلعب دوراً أساسياً في تغذية الدماغ ، وتعزيز النشاط في جسم الإنسان ومن خلالها تصبحين أشد تركيزا من قبل وأكثر راحة وسعادة فهي تؤثر بشكل كبير على عمل هورمونات السعادة.تنصحك ياسمينة بتناول وجبتين على الأقل من الأسماك في الأسبوع.
  • المكسرات: إن المكسرات غنية بالفيتامين E وبالأوميغا 3 ما يجعلها مثالية لرفع مستوى السعادة في جسم الإنسان، كما أنها صحية جداً فهي ترفع مستوى الكوليسترول الحسن في الجيد وتحمي كثيرا من أمرض القلب والسرطان. تنصحك ياسمينة يتناولها يوميا شرط أن تكون نيئة وغير مقلية أو حتى مشوية.
  • الشوكولاته الداكنة: تعتبر الشوكولاته لاسيما الداكنة مفيدة جداً على صحة الإنسان فهي تحسن آداء القلب كما أنها تؤثر بطريقة إيجابية على تعب العضلات والتشنجات. وقد أكدت الدراسات، بعد أن تم إعطاء الشوكولاته الداكنة للإنساء يومياً ولمرتين في النهار على أسبوعين، أن المزاج تحسّن كثيراً ويعود السبب لقدرته على تعززي عمل هرمون السيروتونين المسؤول عن السعادة، واليك أيضاً كيفية إدخال الشوكولاته الداكنة الى روتينك الجمالي.
  • الشوفان: يعتبر الشوفان أيضاً مصدر ممتاز للألياف ويساعد كثيراً على تحسين الحالة المزاجية لاسيما عند المرأة كما أنه يجعل مستويات السكر في الدم مستقراً وغير متقلب ما يساعد أكثر في السيطرة على حالات التوتر ورفع مستوى عمل هرمونات السعادة.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة لمحاربة الكآبة ورفع مستوى السعادة بأن تحرصي على النوم لساعات كافية يومياً أي ما يعادل الـ 7 والـ8 ساعات بالإضافة الى شرب المياه وممارسة الرياضة بشكل منتظم،واليك بعض التمارين التي يمكن تطبيقها في المنزل وتساعد على حرق الدهون أيضاً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية