5 أمور غير متوقعة تؤثر على دورتك الشهرية

5 أمور غير متوقعة تؤثر على دورتك الشهرية

تؤثر الكثير من العوامل على هورموناتنا وبالتالي على موعد دورتنا الشهرية! إن تأخرت هذا الشهر أو إن لم تأتي حتى، فهناك الكثير من الأمور التي تكون قد ساهمت بهذا التغير.

ias

قد يكون بعض تافتيات أكثر عرضة للتغيير من غيرهن، لكن هذا لا يعني تلقائيًا أنّه نتيجة مرض! في التالي نقد لك 5 أسباب لتغير موعد دورتك.

السكر

يزيد السكر نسبة الإنسولين وهذا يزيد من نسبة افراز التستوستيرون أي تلخبط الهورمونات ما يؤثر على دورتنا الشهرية، ما قد يؤخر الدورة.

حركة الأمعاء

قد يمتص جسمك هرمون الإستروجين إن كان هناك مشاكل في حركة الامعاء، ما يؤدي إلى تأخر موعد الدورة! لذلك، كوني أكيدة أنّ أكلك سليم.

تغيرات الوزن المفاجئة

سواء كسبت وزناً أو فقدت وزناً، ستتأثر هورمونات جسمك وبالتالي هذا سيغير موعد دورتك، بالأخص إن فقدت وزناً بنسبة كبيرة! كما أنّ الوزن الزائد له تأثيرات على الهورمونات وبالأخص فيما يتعلق بطبيعة الطعام الذي تتناولينه!

القلق والتوتر

مشاكل القلق والتوتر تؤثر على هورموناتك، فإن كنت تمرين بفترة عصيبة أو تخوضين تجربة سيئة مثل انفصال أو حتى امتحان مهم، فمن الطبيعي أن يؤثر ذلك على دورتك.

النوم

قلة النوم تؤثر على هورموناتك هذا لأنّ النوم مرتبط بنسبة الميلاتونين وهو هورمون أساسي لدورتك، لذلك إن كنت تمرين بفترة من الأرق، توقعي تلخبط دورتك! 

اقرأي المزيد:افضل نظام غذائي لانقاص الوزن 5 كيلو في اسبوع اليك الحل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية