5 إجابات عن سؤال: كيف أتخلص من التجاعيد بأسرع وقت ممكن؟

5 إجابات عن سؤال: كيف أتخلص من التجاعيد بأسرع وقت ممكن؟

تكثر الإجابات عن سؤال: كيف أتخلص من التجاعيد بأسرع وقت ممكن؟ اليك الأجوبة لاسيما وأن فئة كبيرة من الشابات يعانين من هذه المشكلة عن عمر مبكر، لأسباب كثيرة.

ias

عادات كثيرة يمكنها مساعدتك على التخلص من التجاعيد الرفيعة بأسرع وقت ممكن، يكفي أن تعتني ببشرتك ضمن الشروط المتوجبة بالإضافة الى تأمين الراحة لجسمك حتى تحصلي على النتيجة التي تتمنينها وذلك من خلال:

ترطيب البشرة وحمايتها من الشمس

ترطيب البشرة وحمايتها من الشمس

من أهم الخطوات التي عليك اعتمادها من أجل الحفاظ على وجه مشدود خال من التجاعيد ه أن تعمي على ترطيبه صباحاً ومساء لأن هذه الخطوة تملأ الخطوط الرفيعة الناتجة عن الجفاف وتمنع توسعها لتحافظي بذلك على بشرة شابة خالية من التجاعيد وعلامات التعب المبكرة. ومن ناحية أخرى لا تنسي أيضاً أهمية حماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تؤثر على تجدد الخلايا وصحة الأنسجة ويؤدي اهماك تطبيق الواقي الى ظهور التجاعيد المبكرة، لذلك لا تخرجي يوماً من دون اعتماده قبل المرطب!

العناية بمحيط العين

إن البشرة المحيطة بالعين حساسة جداً ورقيقة جداً وتتعرض أولاً للتجاعيد المبكرة ما يمنحك إطلالة أكبر من سنك الحقيقي، لذلك لا بدّ من الحرص على الإعتناء بها وبشكل روتيني. اختاري كريم المرطب والغني بالفيتامينات وطبقيه عند محيط العين صباحاً ومساء كما عليك أيضاً أن تضعي النظارات الشمية عند الخروج من المنزل لحمايتها من أضرار الأشعة.

تدليك البشرة بالثلج

تدليك البشرة بالثلج

هي من أكثر الخطوات المهمة والتي تساعدك على إخفاء علامات التعب والتجاعيد الرفيعة بالإضافة الى تورم منطقة ما تحت العين. يكفي أن تدلكي بشرة وجهك بها يومياً لمرة على الأقل من خلال تمرير مكعب الثلج بشكل دائري على جميع مناطق الوجه ولاسيما تحت العيون وحوب الفم حيث يتعرض أولاً للتجاعيد. هذه الخطوة تساعد على شد الوجه إنعاش البشرة تقليص حجم المسام كما أنها تعزز تجدد الخلايا وتحافظ على نسيج الجلد. واكتشفي المزيد عن فوائد الثلج على البشرة

النوم لـ8 ساعات وشرب المياه بكميات كافية

إن النوم يساعد البشرة على التنفس بشكل أفضل حيث تصل كميات الأوكسيجين الى الخلايا لتتجدد بطريقة مثالية ما يخفي علامات التعب في حال اعتدت على تأمين ساعات النوم هذه كما يعزز جمال ونقاوة البشرة. بالإضافة الى ذلك، شرب ليترين من المياه يومياً لا يقل أهمية عن النوم فالترطيب الداخلي للبشرة مهم جداً من أجل الحفاظ على ليونتها وجمالها بعيداً عن التجاعيد.

> النوم الكافي يساعد الجسم على إفراز الهرمون الذي يساهم في إنتاج الكولاجين

تدليك البشرة بالزيوت الطبيعية

تدليك البشرة بالزيوت الطبيعية

من أفضل العلاجات لمنع ظهور التجاعيد وملء تلك الرفيعة وعلامات التعب، تدليك البشرة بالزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الزيتون مثلاً. احرصي على فعل ذلك يومياً عند الصباح أو المساء وبذلك تستطيعين التألق ببشرة جميلة خالية من الشوائب ومن مظهر التقدم في السن المبكر.

وأخيراً، تعدك ياسمينة إن حرصت على تطبيق هذه النصائح بصورة يومية ستتمكنين بأسبوع واحد من ملاحظة الفرق على أن تدخليها الى حياتك اليومية، الى جانب خلطات طبيعية لاسيما التي تعنى بمحاربة الجفاف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية