5 إستعمالات غريبة وفعّالة لم تتوقّعيها للمكواة البخاريّة!

إستعمالات غريبة للمكواة البخاريّة في المنزل

إستعمالات غريبة للمكواة البخاريّة في المنزل

قطعةٌ لا غنى لكِ عنها في المنزل، إذ تستعملينها بشكل شبه يوميّ لكيّ الملابس وترتيبها: إنّها المكواة التي عرفت تطوّراً كبيراً منذ بداياتها حتّى اليوم، لتبات مؤخّراً بخاريّة، تلجأ إلى الدمج بين حماوتها وأثر بخار المياه…. فكيف تستفيدين منها في أنحاء المنزل بالإضافة إلى إستعمالها الأساسي؟

ias

 

إكتشفي معنا في هذا السياق أبرز إستعمالات المكواة البخارية المفيدة:

– تنظيف الشمع عن الأقمشة: ذوّبي الشمع وأزيليه بكل سهولة عن الأقمشة وذلك من خلال وضع القطعة التي تريدين تنظيفها ما بين قماشتين ثمّ الكيّ فوق القماشة العلويّة، وإزالة الشمع في حين ما زال ساخناً.

 

– تحميص السندويشات بأسلوب مبتكر: أنتِ في عجلة من أمرك وتريدين تسخين سندويشات الجبنة المفضّلة لديكِ؟ لفّيها بورق الألومنيوم وطبّقي فوقه المكواة لفترة وجيزة، وها أنتِ تحصلين على سندويش ساخن ومحمّص.

 

للمزيد: أغرب إستعمالات ورق الألومنيوم خارج مطبخكِ!

 

– إزالة العلكة عن الأثاث والأقمشة: بالطريقة نفسها المذكورة أعلاه عن إزالة الشمع، إستعيني بالمكواة لإزالة العلكة العالقة على ملابسكِ أو على أي قطعة أثاث.

 

– تمليس الشعر: بالمبدأ نفسه الذي يرتكز عليه مملس الشعر، إستفيدي من سطح المكواة الساخن والمسطّح لتمليس شعرك، ولكن إحذري من الحرارة المرتفعة التي قد تتسبّب بحرقه، ولا تتردّدي من الإستعانة بساعدة خارجيّة!

 

– الإحتفاظ بالورود وتجفيفها: خلّدي الورود التي تلقيتها من شخص عزيز على قلبكِ، وذلك من خلال كيّها لتجفيفها بسرعة!

 

للمزيد: 4 إستعمالات غريبة تجهلينها للمايكرويف!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية