5 أخطاء إنتبهي منها أثناء صبغ شعرك...قد لا تعرفينها

5 اخطاء انتبهي منها اثناء صبغ شعرك

عندما نقول إطلالة متجدّدة هذا يعني أن "لوكاً" جديداً يلوح في الأفق ولعلّه يقوم على صبغة شعر جديدة تعيد إليك الحيوية وتخرجك من دوامة الروتين. إن كنت من اللواتي يبحثن دائماً عن صبغات شعر جديدة للظهور بإطلالة متنوّعة لا تتحمّسي كثيراً قبل معرفة أهم الأخطاء التي تُقترف من دون أن تعلمي أثناء تطبيقها، لذلك تعرّفي عليها مع ياسمينة وانطلقي بعدها إلى تغيير لون شعرك بثقة لإطلالة مكتملة لا شائبة فيها.

ias

إذاً إنتبهي من:

-إهمال الشعر بعد الصبغة: إنه لشيء أساسي أن تهتمّي جيّداً بفروة شعرك بعد صبغه لاسيما أن مادة الأكسيجين وبعض المواد الكيميائية تعرّضه للتلف فتكون النتيجة أطراف متكسّرة وجافة، لذلك داومي على ترطيبه بماسكات الزيوت الطبيعية مرّة في الأسبوع وقصّ أطرافه التالفة كل 3 أشهر على الأقل.

(تسريحات أنيقة تنحّف الوجه الدائري )

-تطبيق الألوان الغريبة والداكنة: أحياناً اختيار اللون يكون خطأً بحدّ ذاته لاسيما لو ذهبت نحو الألوان العصرية والغريبة كالأخضر والأزرق والزهري فهي تتلف الشعر وتجبرك على تعريضه أكثر للصبغة لاسيما أن هذه الألوان تحلّ بسرعة كلّما غسلت شعرك. أما الألوان الداكنة فهي تمنحك مظهراً غير طبيعي لذلك اعملي دائماً على اختيار لون الصبغة المنبثق من التدرّجات الفاتحة للون شعرك الطبيعي.

-الإنتباه للوقت قبل فوات الأوان:عليك الإنتباه للوقت المحدد أثناء عميلة الصبغ لاسيما أنه يختلف مع اختلاف أنواع الصبغات، فخطأ الوقت يعرّضك لئلاّ تحصلي على اللون الذي تريدينه وقد يضرّ شعرك ليجفّفه ويفسد أطرافه.

-خصل الهايلايت العريضة: قبل البدء بخصل الهايلايت تأكّدي من أن المصفّف يعلم جيداً أن عليها أن تبدأ رفيعة بالقرب من جذور الشعر لتنتهي أعرض قليلاً عند الأطراف، فخطأ تطبيقها بأسلوب عريض من جذورها حتى أطرافها يظهر معيباً بعد نمو الشعر.

-الصبغ من الجذور: أطلبي من مصفف الشعر إبقاء الصبغة بعيدة عن جذور شعرك فمن المفضّل اختيار الألوان الطبيعية التي لا تُظهر الفرق ما يبقيكي على إطلالة جميلة وغير مبالغ فيها ويحافظ في الوقت عينه على فروة صحية وكثيفة.

إقرأي المزيد: اتبعي هذه الطّرق للحفاظ على لون شعرك هذا الصّيف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية