5 تفاصيل انتبهي لها قبل شراء أي قطعة ملابس

5 تفاصيل انتبهي لها قبل شراء اي قطعة ملابس

التسوق هو خطوة ضرورية للحفاظ على إطلالة مواكبة للموضة، حتى أنه يشكل هوسًا كبيرًا لدى كثير من السيدات، لدرجة أنهنّ يقعن في أخطاء كبيرة، مثل شراء ما لا يناسب شكل الجسم. 

ias

عندما تذهبين إلى التسوق، عليكِ أن تكوني حذرة جدًا قبل شراء أيّ قطعة ملابس، فصدقيني عزيزتي ستشعرين بالندم حالما تصلين إلى المنزل وتكتشفين أن الكثير ممّا تسوقته لا يناسبك مقاسك أو شكل جسمكِ أو أسلوبكِ، أو حتّى أنك ستجدين به شائبة ما. في هذه اللحظة لن ينفعكِ الندم، وستكونين مضطرة للتوجه مرة أخرى إلى المتجر وبدل القطعة أو ردّها، أو لن تتجرأي حتى على القيام بهذه الخطوة، فتبقى في خزانتكِ لأشهر، وأحيانًا لسنوات، من دون أن ترتديها أبدًا. ومع حلول فصل الربيع، أنتِ بالطبع متحمسة لتسوّق ما يعكس صيحات الموضة الرائجة، ولكن تعرّفي أولًا مع ياسمينة على تفاصيل ضرورية عليكِ أن تنتبهي لها قبل شراء أي قطعة ملابس:

  • انتبهي إلى نوعية الأقمشة، واختاريها بما يتناسب مع كل فصل، والأهم من ذلك، بنوعية جيدة وذلك لتحافظي على جمالها ولونها مهما تم غسلها ومهما تعرضت لأشعة الشمس، فأنت لا تريدين أن ترتدي على سبيل المثال تنورة بلون باهت!
  • تفقدي القطعة جيّدًا، وبذلك نعني عزيزتي أن تنتبهي إلى كل تفصيل في قطعة الملابس، فقد تجدين تمزيقًا صغيرًا أو آثار ماكياج، فعليكِ أن تعرفي أن العشرات يجرّبن القطعة ذاتها.
  • المقاس، لا تكوني من أولئك اللواتي ينظرن إلى المقاس ويشترين الملابس من دون تجربتها، أو تجربتها بسرعة، إنما خذي وقتكِ بارتدائها والنظر إلى المرآة مرارًا ومن كلّ جوانب جسمكِ، لتتأكدي من أنها تناسبكِ تمامًا.
  • النقشات، الملابس المزينة بالكثير من النقشات لن تكون خيارًا مثاليًا لترتديها يوميًا، إنما ستشعرين بالملل منها، لذا اختاريها ناعمة وصغيرة لكي تكوني قادرة على اعتمادها كثيرًا، وليست مزركشة جدًا وكبيرة لأنك ستشعرين بالملل منها، وبالتالي ستكونين قد دفعت ثمنها لتبقى في خزانتكِ. وفي المناسبة، تعرفي على نقشات غزت منصات عروض الأزياء، لتحافظي على إطلالة مواكبة للموضة.
  • الألوان، انتبهي إلى ألوان الملابس التي تناسب لون بشرتكِ، وإلى تلك الرائجة، فهناك ألوان ملابس تفسد إطلالتكِ في الصور وأخرى تعزز روعتها، فاختاريها بعناية تامة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية