5 خطوات أساسية للعناية ببشرة وجهك ما بعد الثلاثين

مستحضرات عالمية تحضرك لأجمل إطلالة في عيد الفطر المبارك

تكثر الخطوات الأساسية للعناية ببشرة وجهك ما بعد الثلاثين اكتشفي أهم 5 منها والتي تساعدك على محاربة علامات التقدم في السن والحفاظ على إطلالة شابة وحيوية لاسيما وأن تغيرات كثيرة تصحل في جسم المرأة بعد بلوغ الثلاثين

ias

تتوقف البشرة عن التجدد بالوتيرة نفسها ما بعد سن الثلاثين، لذلك تبدأ علامات التعب بالظهور بشكل واضح، فإن لم تعتني بها كما يجب ستندمين حتماً لأن سنوات قليلة سنفصلك عن الظهور بإطلالة أكبر مما أنت عليها.. من هنا لا بدّ من تطبيق التالي:

ترطيب بشرة الوجه واعتماد واقي الشمس يوميا

البرايمر ليس للإستعمال اليومي

بعد غسل وجهك صباحاً بغسول مناسب لبشرة وجهك، اختاري مرطب ملائم لك على أن يكون غني بالفيتامينات وأهمها E , A التي تحتاجها الخلايا للتجدد ولتحفيز عمل الكولاجين. انتقلي بعدها الى حماية الوجه من أِعة الشمس فوق البنفسجية حتى ولو كنت في المنزل ولا تنوين الخروج، فالضوء كاف بإيصال الأشعة الى بشرتك والتسبب لها بأضرار كثيرة.

اختيار كريمات الليل الغنية بالرينيتول والفيتامينات

لا تنامي من دون اعتماد كريمات ترطب بشرتك وتحميها من التلف، وهنا عليك ألا تنسي لاسيما بشرة تحت العين. لذلك اختاري كريمات الوجه الغنية بمادة الريتينول التي تساعد على منع مستوى الكولاجين من الإنخفاض وبالتالي تحافظ على مظهر البشرة مشدود وخال من التجاعيد، إختاريها أيضاً غنية بالفيتاميني C الذي يحارب البقع الداكنة في الوجه ويساعدك على توحيد لون البشرة وتجديد الخلايا كما احرصي على تواجد الفيتامين E و A . ياختاري كريم العيون التي تحتوي ما ذكر في كريم الوجه واحصلي على نتيجة رائعة.

شرب ليترين من المياه يوميا

شرب ليترين من المياه يومياً

لا يكفي أن ترطبي بشرة وجهك من الخارج فحسب، إن ذلك غير كاف، بل عليك للتألق ببشرة لينة ورطبة خالية تماماً من التجاعيد أن تشربي المياه وبكثر أي ما يعادل الليترين يومياً، وبذلك لن تتمكني في الحفاظ على وجه مشرق ونضر وشاب فحسب بل على قوام رشيق أيضاً. واكتشفي أيضاً الحيل التي تشجعك على شرب المياه بكثرة

تقشير البشرة لمرة في الأسبوع

احرصي على تقشير البشرة للتخلص من الخلايا الميتة مرة من كل أسبوع، فتراكم الجلد الميت يمنع البشرة من التجدد والتنفس وبالتالي يؤثر على انخفاض سريع لنسبة الكولاجين في البشرة ما يبرز أكثر التجاعيد وعلامات التعب كما يسبب في ظهور الرؤوس السوداء والبثور.

استعيني بمستحضرات تقيك من التقدم في السن

أما المستحضرات التي تنصح ياسمينة باستخدامها ما بعد سن الـ 30 فهي تساعد كثيراً على العناية بالبشرة بأفضل طريقة ممكنة للحفاظ على شبابها وجمال إشراقها ومنها:

  • الثنائي الرائع من Filorga: يأتي الكريم الأول للعناية بكونتور العين Optim Eyes الذي تتألف تركيبته المتطورة من مكونات جديدة تحتوي تقنية ميلاتونين العيون التي تستهدف معالجة علامات إجهاد البشرة والهالات الداكنة والانتفاخ والتجاعيد. أما المستحضر الثاني فهو Hydra Filler Mask للوجه، وتحتوي تركيبته المبتكرة حمض الهيالورونيك، ومرطبات طبيعية تحتاجها البشرة، وقد تم استخدام تقنية الألياف المماثلة لألياف البشرة الطبيعية أثناء صنعه ليملأ ثنايا الوجه الدقيقة ويعيد إطلالتها الشابة.
استعيني بمستحضرات تقيك من التقدم في السن
  • ماسك Ginger Leaf & Hibiscus من Kiehl`s:  هو كريم ليلي مناسب لجميع أنواع البشرة، ويتميّز بتأثيره الفوري لاسيما وأنه يخفف من مظهر الخطوط الرفيعة ويجعل البشرة تبدو أكثر شبابًا وحيوية وإشراقاً.
  • سيروم Serum Serum Serum من Foreo يحتوي تركيبة غنية بمضادات الأكسدة مثل السكوالين وحمض الهيالورونيك ويساعد كثيراً في الحفاظ ركوبة البشرة ومكافحة الشيخوخة. لكن تنصحك ياسمينة قبل اعتماد السيروم والإستفادة منه بغسل وجهك جيداً والتخلص من أوساخه وهنا يمكك استعمال ماكينة LUNA 3 التي تساعدك على التخلص من الجراثيم والدهون ورواسب المكياج تاركة بشرتك لينة وناعمة. وفي المناسبة اكتشفي أيضاً فوائد وأهمية السيروم للوجه حتى لا تترددي في استخدامه أبداً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية