5 خطوات تخفف الضغط النفسي الناتج عن فيروس كورونا

5 خطوات تخفف الضغط النفسي الناتج عن فيروس كورونا

5 خطوات تخفف الضغط النفسي الناتج عن فيروس كورونا

في ظلّ الظروف الدقيقة التي يعيشها العالم والأخبار الكثيرة التي يتمّ تداولها عن فيروس كورونا بما فيها الشائعات، لا بدّ أنّك تبحثين عما يخفف عنك الضغط النفسي!

ias

في ما يلي، نستعرض أبرز الخطوات التي ينصح فيها علماء النفس للتخفيف من الضغط النفسي والشعور بالطاقة الإجابية؛ فما رأيك في تجربتها؟

تنفسي وركزي على جسمك

الخطوة الأولى للتخفيف من التوتر الذي تشعرين به هو تحويل تركيزك من العالم الخارجي إلى داخلك. إبدئي بالتركيز على جسمك عبر التنفس ببطء .

حددي شعورك باستخدام إحدى هذه الأساليب

  • تسمية الشعور: حاولي أن تحددي نوع الضغط النفسي الذي تشعرين به عبر وصفه بكلمات؛ هل تشعرين وكأنّ قلبك مقيّد أو وكأنّ الكهرباء تمرّ في جسمك ودماغك؟
  • الإستعانة بالحركة أو الصوت للتعبير عن هذه المشاعر: لا تتردّدي في التعبير عن الضغط النفسي بالحركة أو بالأصوات التي تفرفه خارجاً.
  • التعبير عن هذا الشعور من خلال الرسم: يُمكنك أيضاً التعبير عن هذا الشعور عبر الرسم إذا كنت تجيدينه؛ فذلك قد يُساعدك أيضاً على السيطرة على الضغط النفسي.

ابتسمي

قد تقولين كيف لي أن أبتسم وحالتي النفسية لا تسمح لذلك. ولكن، هل تعلمين أنّ الإبتسامة قد تنعكس إيجابية على صحتك النفسية؟ بمجرّد الشعور بالقليل من الهدوء، إبتسمي أو احضني نفسك ولاحظي الفرق!

حاولي البحث عن شعور جديد في داخلك

تجنبي قدر المستطاع تصفح مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام التي قد تضج بالطاقة السلبية. وحاولي تعزيز مشاعر مثل الثقة والشجاعة والإبداع والعمل عليها للتغلب على الضغط النفسي الذي تعانين منه. 

مارسي التمارين الرياضية

وأخيراً، احرصي على إدراج التمارين الرياضية ضمن جدولك اليومي؛ ففوائدها لا تقتصر فقط على اللياقة البدنية إنّما أيضاً على الصحة النفسية.

والآن، ما رأيك في الإطلاع على أهم الطرق التي تجعل من الصحة النفسية أولويتك هذا العام؟!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية