5 خطوات دقيقة للعناية بالحبوب الملتهبة

5 خطوات دقيقة للعناية بالحبوب الملتهبة

"الحبوب الملتهبة" آفة تنتشر في عمر المراهقة لتشوه جمال الفتيات فتدخلهن الى عالم القلق ريث التخلص منها، صحيح أن وجودها لا يستمر إنما معاملتها بأسلوب خاطئ قد يجعل آثارها ترافق البشرة طيلة الحياة. لذلك تعرفي مع ياسمينة على أفضل الطرق الدقيقة للعناية بالحبوب الملتهبة من خلال:

ias

النظافة: تّعد قلّة النّظافة من أكثر الأسباب الأساسية التي تساعد في انتشار هذه البثور الملتهبة بسرعة فائقة لتحصلي على نتيجة كارثية. لذلك ننصحك بغسل وجهك من مرّتين إلى ثلاث مرات في اليوم شرط البقاء بعيدة عن الصّابون لأن الأخير يقضي على طبة البشرة الزيتية فيسبب جفافها وبالتالي سوء حالتها. إختاري إ ذاً الغسول المطهر واعتمديه من دون توقف لتتحرري مع الوقت من هذه المشكلة وتخففي من وطأتها.

الإمتناع عن فقي الحبوب: إعرفي أن محاولة التخلّص من الحبوب برؤوسها البيضاء غير محبّذ وممنوع لأن اليدين تنقل البكتيريا من منطقة لأخرى ما يساهم في تكاثر الحبوب بشكل غير متوقّع. لذلك حاولي التخلّص منها بالأساليب الطّبية المدروسة.

الإمتناع عن اعتماد أدوات التجميل غير الطّبية: بعض التركيبات تحتوي على مواد تضر بالحبوب الملتهبة فتتفاعل معها لتزيد من نسبة الإلتهاب لذلك إن كنت تعانين من هذه الآفة فلا بدّ من استشارة طبيب قبل شراء أدوات تجميل البشرة.

إعتماد خلطة الليمون وماء الورد: استعيني بهذه الخلطة الطّبيعية التي تتألّف من الليمون وماء الورد وطبّقيها من مرّة الى مرّتين في الأسبوع. أضيفي على نصف كوب من الليمون 4 ملاعق كبيرة من ماء الورد، أغمسي القطن بهذا الخليط ومرّريه على وجهك واتركيه لـ 30 دقيقة قبل غسله بالمياه الباردة. فالليمون مثالي للتخلّص من حدة الإلتهاب أما ماء الورد فهو لتخفيف تهيّج الحبوب.

الإستعانة بالثّلج: إستعيني بالثّلج دائماً للتخلّص من وهج الحبوب الحمراء واعتمدي هذه الطّريقة من مرّة الى مرّتين في النهار وستلاحظين النتيجة فوراً.

إقرأي المزيد: 4 خضار ورقية مثالية للعناية بالبشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية