5 عادات غذائية تضر الصحة من دون أن تعلمي

5 عادات غذائية تضر الصحة من دون أن تعلمي

تتعدد العادات الغذائية التي تضر الصحة من دون أن تعلمي ياسمينة ستكشف لك 5 للإنتباه منها جيداً فقد تؤدي بك الى أمراض صحية خطيرة ليست في الحسبان.وفي المناسبة اليك المزيد من العادات الصحية التي تحميك من الإصابة بالسكري

ias

أحياناً عليك أن تنتبهي من بعض العادات التي تؤدي بك الى أمراض خطيرة ومزمنة لا رجعة منها، لاسيما وأن الصحة في أيامنا هذه هي أغلى ما نمتلك فلا بدّ من الحفاظ عليها قبل فوات الأوان وذلك عبر التخلي عن بعض العادات السيئة حتى لو كانت تريحك وتحبينها.

5 عادات غذائية تضر الصحة من دون أن تعلمي

  1. إضافة الملح الى الطعام قبل التذوق: هي من أكثر العادات المؤذية على الصحة، لأن المبالغة في تناوله يحوله الى سم أبيض يجلب الأمراض الى الجسم ولاسيما تلك المتعلقة بالقلب. فالملح يسحب المياه الموجودة في خلايا الجسم لينقلها الى الدماء ما يسبب في ارتفاع ضغط الدم والى مشاكل أخرى متعلقة بالسمنة وأمراض القلب.
  2. تناول الفاكهة فور الإنتهاء من الطعام: إن تناول الفاكهة بعد الطعام يؤدي الى انتفاخ البطن بسبب ملء المصران بالهواء، هذا غير أن ذلك يؤدي أيضاً الى السمنة فالعقل يعتبرها ضمن وجبة الطعام ما يحفز الجسم على طلب المزيد من الوجبات الخفيفة بعد ساعتين من الوجبة الأساسية، لذلك من الأفضل الإنتظار لساعة على الأقل قبل اتخاذ الفاكهة كوجبة خفيفة. وفي المنتسبة اليك من ياسمينة بعضأنواع الفاكهة التي تساعد على التنحيف وخسارة الوزن
  3. تناول وجبة الطعام بسرعة: إن تناول الطعام بسرعة يؤدي الى مشاكل كثيرة في الجهاز الهضمي وحتى أوجاع أثناء عميلة الهضم كما أن هذه العادة السلبية تحفز الجسم على طلب المزيد من الطعام من أجل الشعور بالشبع أما إذا مضغت الطعام جيداً ومنحت نفسك الوقت الكافي أي ما يعادل الـ 15 دقيقة ستشعرين تلقائياً بالشبع.
  4. تناول الشاي أو القهوة بعد الطعام: إن القهوة والشاي يحتويان كمية كبيرة من حمض التانين والكافيين ، وتناولهما تلقائياً بعد الطعام يؤثر بشكل سلبي على امتصاص الجسم للعناصر المغذية في الطعام مثل الحديد والزنك وغيرها .. لذلك تنصحك ياسمينة بأن تتناوليهما إن أردت بعد ساعة على الأقل من الوجبة الغذائية.
  5. تدخين سيجارة واحدة فور الإنتهاء من الطعام: إن الدراسات الأخيرة أكدت أن التدخين فور الإنتهاء من الطعام يساوي ضرر كأنك تناولت 10 سجائر وذلك لأنها تمنع الجسم نت امتصاص فوائد الطعام كما أنها تؤثر سلباً على عمل الرئتين.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة أيضاً بعدم النوم فور الإنتهاء من تناول الطعام لأن ذلك يسبب في ارتجاع المريء أي مشاكل كثيرة في المعدة كما أنه يؤدي ايضاً الى السمنة ومشاكل في الجهاز الهضمي. وفي المناسبة اليك المزيد من العادات السيئة التي تهدد صحتك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية