5 مؤشرات تؤكد لك ضرورة التخلص من مستحضرات الماكياج

اوقات التخلص من مستحضرات وادوات المكياج

اوقات التخلص من مستحضرات وادوات المكياج

رغم قدرة هذه المستحضرات على منحك الإطلالة التي تريدينها، ورغم السحر والجاذبيّة التي تتمتعين بها نتيجة استعمالها، من المفيد أن تعرفي أنّ هناك مؤشرات معيّنة تفرض عليك التخلّص من مستحضرات وأدوات ماكياجك. اكتشفي مع ياسمينة أهم هذه المؤشرات.

ias

 

            5 أسبابٌ تبرّر إنفاق المال على مستحضرات الماكياج

 

1- الوقت: فجأة تلحظين أنّ وقتاً طويلاً قد مضى، وأنت تستعملين المستحضر نفسه،. إلى درجة أنّك لا تتذكرين متى اشتريت هذا المستحضر، وهنا عليك التخلّص فوراً منه، لأنّ لا هناك من صلاحية لأي أداة تجميليّة تفوق العام الواحد. كما عليك التنبّه أنّ مستحضرات ماكياج العيون لا يجب أن يزيد استعمالها عن الأشهر الثلاثة، للوقاية من الحساسية والالتهابات وأمراض العين المحتملة.

 

 

2- الرائحة: في حال لاحظت أي تغيّر طارئ في رائحة المستحضر التجميلي، اعرفي أنّ الأمر إشارة أساسيّة أنّ وقت التخلّص منه صار أمراً ضروريّاً، ولا يجب عليك التأخر مطلقاً في أخذ المبادرة. لأنّ الرائحة هي أسوأ ما يمكن أن يحصل مع مستحضرات الماكياج.

 

          أنسب الأساليب لتطبيق مستحضرات الماكياج الكريميّة

 

3- اختلاف التركيبة: تلاحظين أنّ تركيبة المستحضر اختلفت، أو لم تعد تمنحك التأثير التي كانت تمنحه في البداية، فاللمعان يصبح جافاً، والجفاف انسحب إلى التركيبة، لتصير صعبة المرغ، أو لتلاحظي أنّ التشقق هو العنصر المسيطر على التركيبة، سواء على مستحضرات ماكياج الوجه والشفاه والعيون.

 

4- اللون: بدلاً من قوّة اللون الذي تستعملينه، وبدلاً من الإشعاع الذي كنت تلحظينه، صار البهتان هو العنوان، وبهذا تتأكدين من ضرورة التخلّص من مستحضر الماكياج. وهذا الأمر تواجهينه بوضوح مع أحمر الشفاه اللماع.

 

            4 أدوات ماكياج عليك عدم تجاهل أهميّتها

 

5- الصلاحيّة: في حال قرأت أنّ تاريخ صلاحيّة المستحضر قد انتهت، ما عليك سوى رميه على الفور، والأفضل التخلّص منه قبل أيّام من الموعد المذكور على المستحضر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية