5 متاحف في البندقية ننصحك بعدم تفويتها

5 متاحف في البندقية ننصحك بعدم تفويتها

5 متاحف في البندقية ننصحك بعدم تفويتها

صحيحٌ أنّها محط جذب العشاق والأزواج الباحثين عن شهر عسلٍ رومانسي، إلّا أنّ مدينة البندقية تقدّم أيضاً تجربة ثقافية لكل من ترغب في إشباع شغفها بالفن والثقافة. من هنا، اخترنا أن نستعرض لك أفضل متاحف البندقية في حال كنت ترغبين في الغوص داخل تراث هذه المدينة العريقة.

ias

قصر دوكالي

عبارة عن قصر قوطي فخم مطل على ساحة سانت ماركو، كان يُعد قصر دوكالي المعروف أيضاً بقصر دوجي مقر الحكومة في المدينة من القرن الرابع عشر إلى القرن الثامن عشر. الآن، تمّ تحويل المبنى إلى متحف ليُصبح واحداً من المعالم السياحية الرئيسية في المدينة.

متحف ستوريكو نافالي

يوفّر لك متحف ستوريكو نافالي والذي يُعرف باللغة العربية بمتحف التاريخ البحري فرصة استكشاف هذا التراث مع المعارض التي تضمّ الأدوات البحرية والمدافع والطوربيدات. هناك، يُمكنك أيضاً معرفة كيف تمكنت المدينة من توسيع قوّتها عبر التجارة البحرية.

متحف الزجاج

يقع متحف الزجاج في مورانو، وهي واحدة من جزر بحيرة البندقية التي لطالما عُرفت بصناعة الحرف. يتميّز هذا المتحف بلوحاته الجدارية وثرياته الزجاجية الكبيرة. هناك، ستستمتعين بمشاهدة المعارض الفريدة بدءاً من أعمال العصر الروماني الجديرة بالملاحظة وصولاً إلى إنتاج زجاج المورانو في القرن العشرين.

غاليري ديل أكاديميا

إذا كنت ترغبين في استكشاف وجه البندقية الإيطالية في عصر النّهضة، فننصحك بزيارة متحف غاليري ديل أكاديميا حيث تمتد المجموعة من القرنين الثالث عشر والخامس عشر وتتألّف في معظمها من أعمال تمّ إنشاؤها في البندقية وحولها. من أشهر اللوحات التي يعرضها هذا المتحف لوحة الرجل الفيتروفي للفنان ليوناردو دا فينشي، بالإضافة إلى أعمال فنية لفنانين أمثال جيوفاني باتيستا تييبولو.

معرض Ca 'Pesaro الدولي للفن الحديث

يقع على الواجهة البحرية في سانتا كروتشي، يضمّ معرض Ca ‘Pesaroالدولي للفن الحديث مجموعة من الأعمال الإيطالية الحديثة البارزة في القرنين التاسع عشر والعشرين. هناك، أنت على موعدٍ مع مجموعةٍ من الأعمال الرائعة لفنانين أمثال غوستاف كليمت، أوغست رودان، ميداردو روسو، والعديد من الفنانين الإيطاليين البارزين.

بعد التعرّف على الوجه الفني والثقافي لمدينة البندقية، ما رأيك الآن في تجربة تسوّق مميزة وفريدة من نوعها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية