5 معتقدات صحية شائعة تبين أنها صحيحة!

5 معتقدات صحية شائعة تبين انها صحيحة

5 معتقدات صحية شائعة تبين أنها صحيحة!

إذا كانت هناك مجموعة من المعتقدات الصحية الخاطئة التي يجب ألّا تدعيها تسيطر على حياتك، فهذا لا يعني أنّ كل المعتقدات التي ربينا على سماعها خاطئة أو لا صحّة لها. من هنا، اخترنا أن نستعرض لك أبرز المعلومات الصحية التي ورثناها عن أهلنا والتي تبيّن أنّها صحيحة وضرورية في حياتنا. فما رأيك في إلقاء نظرة عليها في ما يلي؟

ias

تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب

رغم أنّ تناول التفاحة في اليوم لا يمنع عنك الإصابة بنزلات البرد إلّا أنّ الأبحاث تشير إلى ارتباطه بفوائد صحية أكبر مقارنةً بالأشخاص الذين لا يتناولونها يومياً؛ إذ أظهرت إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلة JAMA Internal Medicine في عام 2015 أنّ الأشخاص الذين يتناولون التفاح يومياً هم أقل عرضة لزيارة الطبيب وأقل عرضة أيضاً لتناول الأدوية الموصوفة طبياً.

تناول الطعام في وقت متأخر يكسبك الوزن

للأسف، تبيّن أنّ تناول الطعام في وقت متأخر يكسبك المزيد من الوزن بالفعل؛ إذ كشفت الدراسة التي أُجريت في عام 2019 والتي نشرتها مجلّة Journal of Obesity أنّ تناول وجبة العشاء في وقت متأخر أو تناول وجبة خفيفة قبل النوم يرتبط بزيادة الوزن.

الجلوس بالقرب من التلفزيون يتعب عينيك

يُعد الجلوس بالقرب من شاشة التلفزيون آمن نسبياً. ولكنّه قد يتسبّب في إجهاد العين والتعب بحسب الدراسات. أمّا الضرر الأكبر فينتج عن التحديق بشاشة الهاتف؛ إذ أظهرت الدراسة التي نُشرت في التقارير العلمية عام 2018 أنّ الضوء الأزرق الصادر عن شاشة الهاتف أو الكمبيوتر قد يضرّ الخلايا في شبكة العين.

تناول الأطعمة الحارة يساعدك على فقدان الوزن

إذا كنت تريدين أن تفقدي المزيد من الوزن، فننصحك بتناول الأطعمة الغنية بالتوابل والتي تحتوي على مادّة الكابسيسين. تشير الدراسية التي أجريت على الحيوانات عام 2017 والتي نُشرت في تقارير Bioscience أنّ هذه المادة الموجودة في الفلفل الحار تساعد في إنقاص الوزن من خلال تحفيز عملية حرق الدهون.

التمارين الرياضية تجعلك أكثر ذكاءً

لا تُعد التمارين الرياضية مفيدة للجسم فحسب إنّما للعقل أيضاً؛ فبحسب الدراسة التي أُجريت في عام 2019 في Nature Medicine، تبيّن أنّ التمارين الرياضية ترفع مستوى الإيزين المسؤول عن تنشيط الجينات المرتبطة بالتعلم والذاكرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية