5 من أهم مطاعم لبنان في Restos St. Nicolas

5 من أهم مطاعم لبنان في Restos St. Nicolas

في حفلٍ كبير أُقيم برعاية وزير السياحة افيديس كيدانيان وبحضور النائبين سيرج طورسركيسيان ونديم الجميّل وشخصيات إقتصادية واهل الاعلام والصحافة، افتُتح مجمّع Restos St. Nicolas في شارع مار نقولا – جادة شارل مالك في الأشرفية، وهو مشروع طورته شركتي Sabbagha Development و Venture Group ، يوفر متنفساً تحتاج اليه العاصمة، بهندسة تجمع بين الهوية التراثية وبين الطابع المعماري العصري لهذه المنطقة البيروتية العريقة.

ias

وقال الوزير كيدانيان في كلمته:" ان لبنان أكبر من كل الأزمات ونحن نجتمع اليوم لإفتتاح معلم سياحي جديد من قبل مجموعة مغامرين اضافوا بقعة ضوء جديدة تنير ليل بيروت".

يضم المشروع خمسة من أهم المطاعم والمقاهي في لبنان وهي مخصصة للعائلات والافراد في الأشرفية والمناطق المجاورة وهي: أهواك Ahwak، Roadster Diner، Bar Tartine، Donو.Café Gourmand

5 من أهم مطاعم لبنان في Restos St. Nicolas

أقيمت المباني التي تشغلها المطاعم الخمس على حدود العقار، بحيث تتوسطها ساحة داخلية تشكل المباني عازلاً بينها وبين الشوارع الخارجية المزدحمة.

حرص مصممو المشروع هندسيا ومعمارياً المهندسين فضل الله داغر وفؤاد حنا على تأمين الإنسجام بين "البيت اللبناني" التاريخي القائم في الموقع وبين المباني الجديدة، حيث تم المحافظة على هذا البيت التراثي التقليدي وترميمه وايجاد توازن بينه وبين البناء المعاصر.

هذا المشروع هو الرابع لمجموعة Venture Group بعد Uruguay Street في وسط البلد، The Village ضبية، و The Back Yard الحازمية، فيما تتولى شركة صباغة للتطوير ادارته، وهي الرائدة في قطاع العقارات والبناء على مدى أكثر من 80 عاماً، ساهمت خلالها في مشاريع تطوير الأراضي وإعادة اعمار لبنان.

وبلغت تكلفة المشروع سبعة ملايين دولار وهو يمتد على قطعة أرض مساحتها 1700 متر مربع ويؤمن أكثر من 300 فرصة عمل.

اقرئي المزيد: تجربة فريدة في ربوع منزل وسط المدينة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية