5 نصائح تساعدك على تجنب الإصابة بالمرض بعد العودة من السفر

5 نصائح تساعدك على تجنب المرض بعد السفر

5 نصائح تساعدك على تجنب المرض بعد السفر

هل أنت من النساء اللواتي يعانين من نزلات البرد بعد عودتهنّ من السفر؟ ما رأيك إذاً في التعرف على أهمّ النصائح التي تساعدك على تفادي الإصابة بالمرض بعد الرحلات الجوية، وذلك بعد أن كنّا قد كشفنا لك عن كيفية حماية أذنيك من الألم عند الإقلاع أو الهبوط؟

ias

اشربي كمية كبيرة من المياه

هل تعلمين أنّ شرب كمية كبيرة من المياه لا يساعدك فقط على مقاومة تأثيرات الجفاف على متن الطائرة، والتي تشمل الصداع، والمشاكل في المعدة، والتشنجات، والتعب، إنّما يعزّز أيضاً آلية عمل جهاز المناعة لديك ما يحميك من الجراثيم المنقولة في الهوا ويجنبّك الإرهاق الناتج عن اضطرابات الرحلات الجوية الطويلة.

حافظي على نظافة يديك

بما أنّ اليدين هما المحطّة الأولى التي يُمكن أن تلتقطي من خلالها الجراثيم والفيروسات، من المهم أن تغسليهما دائماً لا سيّما إذا لمست طاولة الطعام، فتحات التهوية العلوية، وحزام الأمان التي تُعتبر من الأشياء الأكثر اتساخاً على متن الطائرة.

لا تنسي غسول الفم

كما أنّ الحفاظ على نظافة اليدين يحدّ من تناقل الجراثيم، كذلك يُعد استخدام غسول الفم على متن الطائرة خطوة ضرورية لحمايتك من الأمراض مع الحفاظ على ترطيب حلقك.

تناولي الفيتامينات

رغم أنّ الدراسات لم تثبت حتى اليوم استجابة الجسم السريعة للفيتامينات إلّا أنّ الكثيرين من المسافرين ينصحون بها. لا تتردّدي في تناول الفيتامين "سي" الذي قد يخفّف من حدّة أعراض نزلات البرد في حال التقاطك لأي عدوى.

تجنبي العدوى المنقولة بالهواء

تفيد المعاهد الوطنية للصحة أنّ الجراثيم المنقولة في الهواء هي إحدى أسباب الإصابة بنزلات البرد. لتفادي ذلك، يُمكنك إمّا ارتداء القناع أو تجنّب الجلوس في الممر، أو يمكنك استخدام تنفيس الهواء العلوي لتوجيه الجراثيم بعيداً عن وجهك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية