5 نصائح تطيل عمر شعرك المصبوغ

نصائح للشعر المصبوغ | كيفية العناية بالشعر المصبوغ وصبغة الشعر

نصائح للشعر المصبوغ | كيفية العناية بالشعر المصبوغ وصبغة الشعر

إذا كنت من اللواتي يهوين تغيير لون شعرهنّ مع كل موسم، اعرفي أنّ هناك مجموعة من الخطوات التي تندرج تحت إطار النصائح التي من المفروض عليك إتباعها من أجل أن تطيلي عمر الصبغة التي تستعملين، فتعرّض خصلات الشعر للصبغة في فترات قصيرة وغير متباعدة تؤثّر سلباً على صحة الشعر، وتمنع عنه الحيويّة واللمعان، لذا ما هي أهم النصائح التي تطيل عمر شعرك المصبوغ؟

ias

 

                  أجمل ألوان صبغات الشعر في شتاء 2014

 

1- أحسني اختيار الصبغة، فلا يمكننا أن ننصحك بالابتعاد كليّاً عن المواد الكيماويّة في تركيبتها، لأنّ الصبغة لا يمكن أن تخلو منها، إلا أنك يمكنك اختيار الصبغات التي تحتوي نسبة عالية من المواد العضويّة، والفيتامينات المغذية لبصيلات وجذور الشعر. 

 

2- اعتمدي اللون الذي يبقى طويلاً على الشعر، والذي يمكن أن يمتزج مع اللون الأساسي لشعرك، من دون الظهور نافراً للعين، فمن الضروري عدم صبغ الشعر بصورة دائمة، والانتظار لفترة قبل معاودة صبغه من جديد. 

 

                ميّزي بين حقائق وشائعات الشعر الدهني

 

3- احرصي على اختيار الشامبو والبلسم والخلطات المناسبة لها، فالمستحضرات المخصصة للشعر المصبوغ تعمل على الحفاظ على صبغة الشعر لأطول فترة ممكنة. أما استعمال مستحضرات بعيدة عن نوع شعرك فهي تؤذي شعرك. 

 

4- احمي شعرك من أشعّة الشمس، من خلال كريمات الواقية وارتداء القبعات، وعدم التعرّض بشكل مباشر إلى أشعّة الشمس الحارقة.

 

         أسباب تدفع مايا دياب التغيير في ألوان شعرها

 

5- حافظي على نعومته من خلال الخضوع أسبوعياً لحمامات الزيت، التي تؤدي دوراً جوهرياً مع الشعر المصبوغ، وتحميه من الجفاف، وتظهره حيويّاً على الدوام. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية