5 نصائح تمنع فايروس كورونا من دخول منزلك

5 نصائح تمنع فايروس كورونا من دخول منزلك

تتعدد النصائع التي تمنع فايروس كورونا من دخول منزلك لكن ياسمينة ستكشف لك أفضل 5 طرق تحمين بها عائلتك وتحافظين على منزلك معقماً وخال من الفايروسات. وفي المناسبة إليك من ياسمينة أيضاً مدة عيش هذا الفايروس على الأسطح في منزلك بحسب نوعها

ias

إذاً وإضافة الى النظافة الشخصية تشدد منظمة الصحة العالمية على ضرورة الإلتزام بتنظيف المنزل من خلال خطوات تمنع دخول هذا الفايروس بأي وسيلة الى بيتك، فإليك أهم 5 نصائح.

5 نصائح تمنع دخول فايروس كورونا الى منزلك

  1. تعقيم أي غرض يدخل المنزل: احرصي على ترك الأغراض خارجا، ثم رشي عليها مزيج الكلوروكس والمياه واتركيها لـ 10 دقائق قبل إدخالها البيت. أفرغي الأكسياس وتخلصي منها في سلة المهملات ثم أعيدي تعقيم كل غرض بمفرده قبل توضيبه.
  2. إلزام أهل البيت على خلع الحذاء قبل الدخول الى المنزل: بعد أن يتم خلع الحذاء، عقميه جيداً واتركيه على الشرفة لـ 20 دقيقة على الأقل قبل وضعه في مكانه الصحيح. أما بما يخص تنظيم الأرضية فاحرصي على إفراغ المكنسة يومياً قبل استعمالها وامسحي بعدها الأرض بمزيج المياه والكلوكس.
  3. تهوئة جميع غرف المنزل يومياً: إحرصي على تهوئة غرف المنزل يومياً لـ 15 دقيقة على الأقل، فالهواء ينقي الجو ويسحب الفيروسات التي قد تأتي مع أحد سكان المنزل من الخارج، ولاكتشاف الفرق ما بين عوارض الإنفلونزا وعوارض كورونا اقرئي هذه المعلومات مع ياسمينة
  4. اغسلي الصحون بالمياه الساخنة: أثناء غسل أواني المطبخ، تنصحك ياسمينة بلبس القفازات والإستعانة بالمياه الساخنة جداً بالإضافة الى زيادة القليل من الكلوروكس الى الصابون. ممكن لهذا الفايروس أن يعيس على تلك الأواتي من 3 ساعات الى 5 أيام، والمياه الساخنة من شأنها أن تقضي نهائياً عليه من دون أن تترك له أثراً.
  5. غسل الثياب وتعريضها للشمس: فور دخول أفراد الأسرة المنزل، عليهم الإلتزام بوضع جميع ملابسهم في الغسيل قبل التنقل في أرجاء المنزل. ولغسلها بطريقة مثالية، احرصي على غلي جميع القطنيات وعلى تعريض جميع أنواع الملابس لأشعة الشمس أو حتى وضعها في النشافة على حرارة عالية.

> لا تنسي أن نسبة كبيرة جداً من المصابين بكورونا يشفون

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بألا تنسي تنظيف قبضات الباب لأنها من أكثر الأشياء الشائعة التي تنقل الفيروسات من جسم لآخر من دون أن تنتبهي لذلك. وفي المناسبة اليك من ياسمينة أيضاً أفضل النصائح لكل من يريد تطبيق الحجر الصحي بأمان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية