5 نصائح حتى لا يسيل ماكياجك في الصيف

نصائح مكياج| مكياج صيف | مكياج في الطقس الحار

نصائح مكياج| مكياج صيف | مكياج في الطقس الحار

بفعل الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف، يتأثّر ماكياجك حتماً، ومن الطبيعي أن تشهدي على سيلانه، مما يجعل عملية تعديله ضرورة لا غنى عنها. إلا أنّك عليك أن تدركي أنّ هناك خطوات ماكياج يمكنك إتباعها للتخفيف من حدة هذه المشكلة، فاكتشفيها مع ياسمينة! 

ias

 

1- لا تنسي مطلقاً كريم الأساس التمهيدي، الذي يشكّل ركيزة تمنع مواد ماكياج بشرتك من السيلان، بحيث يتحوّل هذا المستحضر إلى ما يشبه اللاصق الذي يحافظ على كريم الأساس على بشرتك. 

 

               تعرّفي على أنواع كريم الأساس المختلفة

 

2- قبل وضع الماكياج، افركي بشرتك بقطعة من الثلج. قد تستغربين هذه النصيحة، إلا أنّها فعالة جداً في تبريد الوجه، وإغلاق المسامات قدر الإمكان، مما يخفف احتمال إفراز الزيوت التي تساهم في سيلان الماكياج. 

 

3- اعتمدي الماكياج الخفيف الناعم خلال الحر، أي طبقة قليلة من كريم الأساس التمهيدي والبودرة والبلاش وطبقة الماسكارا هي خطوات تزيد جمالك، وتجنبّك الكثير من مشاكل سيلان الماكياج. 

 

              شاهدي بالصور اشكال مختلفة من الماكياج الناعم

 

4- استعملي المستحضرات ذات التركيبة المقاومة للمياه، خصوصاً مع الماسكارا والآيلاينر والكحل ألأسود، لأنّها الأمثل لماكياج الصيف. 

 

                 4 أخطاء ماكياج بحق الماسكارا

 

5- تجنّبي المستحضرات ذات التركيبة السائلة أو المائيّة، وتوجّهي نحو الجافة والبودرة، هذا ويمكنك الابتعاد أيضاً عن الكريمي، فبهذا تخففين احتمال سيلان الماكياج إلى حد كبير. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية